الخارجية المصرية تنفي نيتها المشاركة في ارسال قواتها الى سوريا
الخارجية المصرية تنفي نيتها المشاركة في ارسال قواتها الى سوريا
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠١٨

الخارجية المصرية تنفي نيتها المشاركة في ارسال قواتها الى سوريا

نفت الخارجية المصرية، عزم القاهرة إرسال قوات إلى سوريا، بعد تصريحات عن وزير الخارجية المصري، "سامح شكري" بنية بلاده المشاركة في ارسال قواتها الى سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، " أحمد أبوزيد"، إن "ما تم نقله من تصريحات لوزير الخارجية سامح شكري بشأن إمكانية إرسال قوات عربية إلى سوريا ليس مقصوداً به مصر"

أوضح أبو زيد أن "التصريح المشار إليه جاء رداً على سؤال حول صحة ما يتردد في بعض الدوائر الإعلامية الدولية والعربية بشأن طلب الولايات المتحدة إرسال قوات عربية إلى سوريا، ولم يكن يتعلق من قريب أو بعيد بإمكانية إرسال قوات مصرية إلى سوريا".

وأضاف أن "المبادئ الحاكمة لإرسال قوات مصرية الى خارج أراضيها معروفه للجميع، ولا تتم إلا وفقاً لآليات دستورية وضوابط وقواعد تم التأكيد عليها أكثر من مرة، مثل الحالات الخاصة بعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة"

وبين أن "شكري كان يتحدث في إطار تناوله لهذا الموضوع عن مدى صحة تداول فكرة إرسال قوات عربية في الدوائر السياسية الرسمية والإعلامية بشكل عام، وأن تفسير تلك التصريحات لا يجب إخراجه من هذا السياق أو إسقاطه بأي شكل من الأشكال على مصر".

وكان شكري قال خلال ندوة في مؤسسة "الأهرام"، يوم الأربعاء الماضي، إن "إرسال قوات عربية إلى سوريا أمر وارد".

وأكد أن "هذا الطرح لا يتردد فقط على المستوى الإعلامي، وإنما أيضا في المناقشات والمداولات بين مسؤولي الدول لبحث إمكانية إسهام هذه الأفكار في استقرار سوريا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ