الحريري يتهم الأمم المتحدة بوقوفها عاجزة أمام جرائم نظام الأسد
الحريري يتهم الأمم المتحدة بوقوفها عاجزة أمام جرائم نظام الأسد
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٨

الحريري يتهم الأمم المتحدة بوقوفها عاجزة أمام جرائم نظام الأسد

أكد رئيس هيئة التفاوض السوري، "نصر الحريري"، إن نظام الأسد يستخدم الإرهاب كذريعة لاستهداف مناطق سيطرة الثوار في الغوطة الشرقية.

وشدد الحريري على أن مجلس الأمن أخفق بإنفاذ القرار 2401 حول سوريا، مضيفاً أن "الأمم المتحدة تقف عاجزة عن القيام بإجراءات ملموسة لوقف المجازر في الغوطة وحماية المدنيين.

وأكد الحريري، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن نظام الأسد يرتكب المجازر في الغوطة للحصول على مكاسب سياسية، مشيراً الى أن نظام الأسد استخدمت مدنيين فارين من الغوطة كدروع بشرية"،

وأضاف رئيس الهيئة، أن " الأمم المتحدة تقف عاجزة عن التوصل لحل سياسي بسبب مواقف نظام الأسد"، متابعاً أن "موسكو تعرقل إحالة مجلس الأمن ملف سوريا إلى الجنائية الدولية"

وحمل الحريري المجتمع الدولي مسؤولية الصمت عن جرائم نظام الأسد، معتبراً أن استخدام السلاح الكيماوي ضد المدنيين هو أكبر جريمة في سوريا.

ولفت الحريري الى إن نحو 500 ألف قتيل سقطوا على أيدي نظام الأسد و 12 مليون سوري داخلياً أو خارجياً تم تهجيرهم خلال 7 سنوات.

وطالب وحدات حماية الشعب "واي بي جي" بالخروج من عفرين، داعيا المجتمع الدولي بإجراءات لحماية المدنيين خلال العملية العسكرية في عفرين.

وأكد الحريري أن وحدات الشعب نفذ عمليات تهجير قصري للمدنيين في عفرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ