الجيش الوطني يؤكد انسحاب كامل عناصر ميليشيا "قسد" من رأس العين
الجيش الوطني يؤكد انسحاب كامل عناصر ميليشيا "قسد" من رأس العين
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠١٩

الجيش الوطني يؤكد انسحاب كامل عناصر ميليشيا "قسد" من رأس العين

أكد الرائد "يوسف حمود" المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني السوري، استكمال انسحاب عناصر الميليشيات الانفصالية "قسد" من مدينة رأس العين صباح اليوم الاثنين، لافتاً إلى أن الميليشيات لاتزال ضمن حدود المنطقة الآمنة المتفق عليها.

وفي السياق، قالت مصادر لشبكة "شام" الإخبارية، إن عشرات السيارات التي تقل مقاتلين من الميليشيات الانفصالية "قسد" وعائلاتهم وجرحاهم، خرجت خلال الـ 24 ساعة الماضية، من مدينة رأس العين.

وذكرت المصادر أن انسحاب تلك القوات يتم باتجاه منطقة تل تمر بريف الحسكة، والتي باتت تتواجد فيها عناصر للنظام، مشيرة إلى أن مدينة رأس العين خالية تماماً من الميليشيات، إلا أن قيادة الجيش الوطني لم تعلنها محررة حتى اليوم لحين الانتهاء من تمشيطها.

وخلال الأسبوعين الماضيين، استخدمت قوات سوريا الديمقراطية، المدنيين دروعاً بشرية في مدينة رأس العين، ومنعت نزوح المدنيين، خلال المعارك التي شهدتها المدينة، ما آخر عمليات تحريرها حرصاً على حياة المدنيين من قبل القوات التركية وقوات الجيش الوطني.


وكانت قالت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس، إنها تتابع عن كثب انسحاب عناصر قوات سوريا الديمقراطية، من المنطقة الآمنة شمالي سوريا، في غضون الـ 120 ساعة، في إطار التفاهم بين تركيا والولايات المتحدة.

وأكدت الوزارة، في بيان: "عدم حدوث أي عرقلة لفعاليات الخروج والإخلاء من المنطقة، ويتم التنسيق مع الأمريكيين في هذا الشأن"، لافتة إلى أن "قافلة مؤلفة من نحو 55 عربة دخلت مدينة رأس العين، وقافلة تضم 86 عربة خرجت باتجاه منطقة تل تمر".

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق العملية العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب العناصر الإرهابية من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ