الجبهة الجنوبية تنضم لوفد الفصائل الذاهب إلى الـ “أستانا"
الجبهة الجنوبية تنضم لوفد الفصائل الذاهب إلى الـ “أستانا"
● أخبار سورية ٢٠ يناير ٢٠١٧

الجبهة الجنوبية تنضم لوفد الفصائل الذاهب إلى الـ “أستانا"

علن أحد أعضاء وفد الفصائل المشاركة في مفاوضات الـ”أستانا” ، المزمع عقدها يوم الاثنين القادم ، أن الجبهة الجنوبية انضمت إلى الوفد ممثلة بعدد من الضباط ، الأمر الذي اعتبره تأكيد على وحدة الموقف وقطع الطريق على شق صف الثوار تحت أي بند.


و قال اسامة أبو زيد عضو وفد الفصائل الذاهب إلى الـ”أستانا” ، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على “توتير”، أن المؤتمر هو تثبيت وقف إطلاق النار ومراقبته مدعم بخبراء سياسيين بالتنسيق الكامل مع الهيئة العليا للتفاوض.


و شدد أبو زيد على أن "تصريحات النظام اللاشرعي ورأسه لا قيمة لها فهو لا يملك إلا أن يصادق على ما يميله عليه داعموه، التفاوض كان مباشرة مع الروس وهو أخر من يعلم” ، ذلك رداً على تصريحات الارهابي بشار الأسد الذي اعتبر أن المفاوضات في الاستانة هي للمصالحة بينه و بين الفصائل ليحصل الأخيرين على عفو من نظامه.


هذا و اعتمدت الفصائل المشاركة في مفاوضات الاستانا، قائمة المشاركين في المباحثات التي ستبدأ يوم الاثنين القادم ، وتألفت من :


محمد علوش - ياسر عبدالرحيم ، مصطفى برو - حسام ياسين - يامن تلجو - أحمد سلطان - مأمون الحاج موسى - منذر سيرس” ممثلين عن الفصائل .


اضافة إلى الفريق الداعم المؤلف من عبد الحكيم بشار و نادر الحكيم و اسامة أبو زيد و يحيى العريضي و هشام مروة و خالد شهاب الدين و عمار تباب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ