الجامعة العربية تقترح اجتماعاً لدول "النزوح واللجوء"
الجامعة العربية تقترح اجتماعاً لدول "النزوح واللجوء"
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٩

الجامعة العربية تقترح اجتماعاً لدول "النزوح واللجوء"

اقترحت مبعوثة الأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون الإنسانية حصة آل ثاني، عقد اجتماع مهم على مستوى المندوبين الدائمين للدول التي تواجه ظاهرتي النزوح واللجوء.

وقالت الجامعة العربية، في بيان، إن آل ثاني اقترحت خلال استقبال السفير العراقي لدى مصر، أحمد نايف الدليمي، عقد الاجتماع الذي من المقرر أن يضم كلاً من "العراق ومصر ولبنان والأردن وليبيا واليمن، لزيادة مستوى الدعم المقدم من الجامعة لهذه الدول.

وأوضح البيان أن الدليمي، مندوب العراق الدائم لدى الجامعة، أطلع آل ثاني "على أهم الإنجازات المتحققة في مجال تقديم الدعم للنازحين في العراق".

وتحضر سوريا بشكل كبير في أذهان الكثير، فضلاً عن مشاهد مخيمات الإغاثة الإنسانية المترامية، إلا أن غالبية الفارين من العنف ظلوا بالمدن داخل سوريا وفي البلدان المجاورة أملاً في السلامة والحصول على خدمات ووظائف أفضل.

وتهيمن طبيعة المدن على أزمات النزوح الحالية، في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لا سيما سوريا والعراق والأردن ولبنان واليمن، وهو ما تسبب بضغوط هائلة على البنية التحتية والخدمات والإسكان والفرص الاقتصادية على المستوى المحلي.

وكانت لبنان وما تزال تطالب بحل لأزمة النزوح السوري إلى بلادهم، وذلك بعودتهم إلى سوريا بعيدا عن الخطر الذي ينتظرهم هناك من قبل النظام الذي اعتقل العشرات منهم وزجهم في السجون وعلى جبهات القتال، كما تشتكي الدول المضيفة من اللاجئين السوريين، من حيث التأثير على البنية التحتية وأيضا الوظائف والأعمال.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ