الثورة في سوريا تظهر إبداعات كان مكتم عليها
الثورة في سوريا تظهر إبداعات كان مكتم عليها
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٥

الثورة في سوريا تظهر إبداعات كان مكتم عليها

سنوات مضت من عمر ثورتنا كشفت فيها الكثير والكثير وكشفت لنا إبداع أشخاص كان إبداعهم مكتوما ، مقالتي اليوم عن طالبة مختلفة عن الجميع تختلف بأفكارها وكلماتها الرائعة ، رغم أن طريق الوصول إلى القمة شائك نوعا ما لكن !!!

" تسنيم حسون " ذات السبعة عشر عاما من مدينة اللاذقية قررت أن تخوضه ، طالبة سعت وسعيها أوصلها إلى مبتغاها ، العلامة التامة في الامتحان المعياري الذي أجرته الحكومة التركية والمعادل لشهادة البكلوريا و تفوق في السنوات الماضية ، كلمات كانت لا بد أن تصل لمن يدعي أن الحرب تعني توقف الحياة ، رغم كل شيء ورغم كل الظروف في بلاد المهجر أبدعت و سعت و من خلال سعيها وصلت للقمة ، في حديث مع ``تسنيم `` تقول ::
ربما كانت هجرتنا وبعدنا السبب الرئيسي والدافع الأكبر لشحذ الهمم ، وشوقنا وحبنا لوطننا حافزنا إلى العمل بإخلاص وجد من أجل العودة الشريفة ورفع رأس سوريا في زمن "حسبه " الناس منكسا ! .

* كلمات كان لها تأثير فظيع يدفعك الى الاستماع الى المزيد .


و تضيف تسنيم :
منذ بداية السنة ، عزمت على أن لا ننهزم ، فبت أنظم الوقت أجادله على الدقيقة ، أقاتل الكتب ، أعمل بجد وصفاء متمنية لي ولأبناء وطني الأفضل .

* عزيمة وإصرار و إندفاع كان يشتعل داخلها ، مضت و أصرت على الوصول للقمة وكان لها ما تمنت ، الحرب لا تعني ان تنتهي الحياة ، فالحياة مستمرة رغم كل شيء ، بالعزيمة والإصرار تصل الى ما تتمناه .


و تختم تسنيم حديثها :
لديك الإرادة ، لديك الإصرار ، لديك العمل ، و قل أنا أستطيع حتما سأنجح بإذنه تعالى ، و لا تنظر إلى الإمكانيات ، فهل لا تشكل عثرات تعوق طريقك إلى القمة لأنك حقا تملك الإرادة لكي تكون ، ولا تحسبن أن حفظ القرآن والمداومة على العبادة يضيع وقتك لا بل العكس ، و تذكر وما توفيقي إلا بالله وأيقن بالإجابة ف جل جلاله قال " أدعوني أستجب لكم " .


* نعم إنه ‏طريق القمة‬ لا يكلفك شيئا سوى الإرادة و الإصرار و العمل لتحقق النجاح هذا ما تحدثت به "تسنيم"و صدى كلماتها لا يزال يخيم على ذاكرتي ف كلماتها تدفعك للسعي حتى لو كنت محبطا للغاية ، أحببت أن أوصل لكم هذه الكلمات و طريقة الوصول إلى القمة ، في محاولة لإيصال فكرة لطلاب سوريا ‫#‏لعلهم_يتفكرون‬ .

الكاتب: أبو البراء الجسري _ تنسيقية جسر الشغور
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ