التحالف يقصف تنظيم الدولة خلال شهر بـ2800 قذيفة بتكلفة يومية 4.6 مليون دولار
التحالف يقصف تنظيم الدولة خلال شهر بـ2800 قذيفة بتكلفة يومية 4.6 مليون دولار
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٥

التحالف يقصف تنظيم الدولة خلال شهر بـ2800 قذيفة بتكلفة يومية 4.6 مليون دولار

ارتفعت التكلفة اليومية للضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة ، خلال الشهر الفائت إلى أرقام قياسية ، وصلت إلى معدل يومي 4.6 مليون دولار ، مع التكثيف الغير مسبوق خلال النصف الثاني من شهر تموز الفائت.

أظهرت أرقام وزارة الدفاع الأمريكية تصاعد حملة القصف الأمريكي ضد تنظيم الدولة في تموز الذي جاء بالتزامن مع يتوغل فيه القوات الكردية داخل أراضي يسيطر عليها التنظيم في سوريا مع تأهب القوات العراقية لشن هجوم لاستعادة مدن استراتيجية في الشمال الغربي.

وأنفق الجيش الأمريكي 4.6 مليون دولار في المتوسط يوميا على القنابل والذخائر الاخرى بين 15 و 31 يوليو تموز اي تقريبا مثلي المتوسط اليومي الذي انفق الشهر الماضي وبلغ 2.33 مليون دولار.

وقال اللفتنانت كايل رينز المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية ان عدد القنابل والذخائر الاخرى التي استخدمت في يوليو تموز زاد بنسبة 67 في المئة خلال الشهر الماضي ليقفز من 1686 إلى 2829.

وقال مسؤول عسكري ، وفق "رويترز" ، تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه ان القصف في اواخر تموز كان الثاني من حيث الشدة منذ بدء الحملة قبل عام. وكانت الفترة الأشد حدة للقصف استمرت اسبوعين في ايلول عندما بدأ التحالف بقيادة الولايات المتحدة عملياته في سوريا.

وقال رينز "بدأنا اجراء عمليات اكبر في اواخر يوليو وتطلب هذا عددا اكبر من الذخيرة."

وقال مسؤولون عسكريون ومحللون إن الزيادة الكبيرة في عدد القنابل التي تم اسقاطها يعكس على الارجح وجود حالة افضل من التنسيق بين المقاتلين المحليين على الارض الذين يحددون الاهداف وبين القوات الامريكية التي يجب أن تصدق على الاهداف وتوجه الطائرات التي تشن الغارات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ