التحالف الدولي ينشئ أول نقطة مراقبة على الحدود التركية شرقي الفرات
التحالف الدولي ينشئ أول نقطة مراقبة على الحدود التركية شرقي الفرات
● أخبار سورية ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨

التحالف الدولي ينشئ أول نقطة مراقبة على الحدود التركية شرقي الفرات

قالت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية، إن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بدأت يوم الثلاثاء، بتشييد أول نقطة مراقبة لها شرقي الفرات على الحدود السورية التركية، وفق الخطة التي أعدتها واشنطن بهذا الشأن.

وذكرت المصادر أن النقطة الأولى قد تم إنشاؤها على تلة قريبة من دفه مغار (الكهف المتوحش) شرقي عين العرب بـ 35 كم، في حين تعد القوات الأمريكية لإنشاء نقطة أخرى على تلة مشته نور المطلة على مدينة عين العرب من جهة الجنوب والقريبة من الحدود.

وكان أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أن الولايات المتحدة ستقوم بنشر مراكز مراقبة على الحدود الشمالية لسورية من أجل منع وقوع اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" والقوات التركية.

وقال "خلوصي آكار" وزير الدفاع التركي اليوم السبت، إن إنشاء نقاط مراقبة أمريكية في شمال سوريا على الحدود السورية التركية، سيزيد من تعقيد الوضع المعقد أصلًا في المنطقة، لافتاً إلى أن القوات المسلحة التركية ستتخذ التدابير اللازمة ضد أي مخاطر أو تهديدات قد تأتي من خارج الحدود.

وكان كشف مصدر مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية عن أن تصريحات واشنطن بشأن نشر مراكز رصد ومراقبة على الحدود السورية التركية، هو أحد نقاط تفاهم "ٌقسد" مع كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الذي انعقد في الآونة الأخيرة لمناقشة التهديدات التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ