التحالف الدولي يقدم اعتذاره لكادر مشفى "الشحيل" بعد اعتداءات عناصر "قسد" عليهم
التحالف الدولي يقدم اعتذاره لكادر مشفى "الشحيل" بعد اعتداءات عناصر "قسد" عليهم
● أخبار سورية ٣١ مارس ٢٠٢١

التحالف الدولي يقدم اعتذاره لكادر مشفى "الشحيل" بعد اعتداءات عناصر "قسد" عليهم

زار وفد من التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، مستشفى مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، الذي تعرض لاعتداء من قبل عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في السادس من الشهر الجاري، وقدم اعتذاراً للكادر الطبي.

وقال ناشطون إن وفداً من التحالف الدولي يرأسه نائب المبعوث الأميركي إلى سورية ديفيد برونشتاين، زار مستشفى مدينة الشحيل، وأجرى جولة داخله، وتحدث مع الكادر الطبي برفقة قياديين من قسد".

وأشار ناشطون إلى أن الوفد قدم اعتذاره عما حصل، وتعهد بمحاسبة المسؤولين، وتعويض المستشفى مادياً بعد تحطيم وتكسير معدات طبية وأثاث خلال عملية المداهمة.

ومن المنتظر أن يستأنف المستشفى عمله بداية من يوم غد الأربعاء بعد تعليق عمله منذ حادثة الاعتداء.

وكان عناصر "قسد" أقدموا في السادس من الشهر الجاري على اقتحام "مشفى الشحيل الجراحي"، وقاموا بالاعتداء على كادره وحرق وتخريب آليات ومعدات المشفى، علاوة على اعتقال عدد من العاملين الطبيين.

وجاءت حملة الاعتقالات والمداهمات عقب هجوم شنه مجهولون يعتقد بأنهم من خلايا تنظيم الدولة على حاجز تابع لـ "قسد" في مدينة "الشحيل".

وجاء ذلك في رد فعل انتقامي من قبل ميليشيات "قسد" مع كيل التهم الموجهة للسكان لجعلها مبرراً لتنفيذ انتهاكاتها المتواصلة بحقهم، وفق نشطاء محليين.

وتجدر الإشارة إلى ناشطون في المنطقة الشرقية تداولوا حينها صوراً تظهر آثار الاعتداء على المشفى وحرق وتخريب آليات خاصة بكادره الطبي، في حدث يأتي ضمن سجل واسع من الانتهاكات التي ترتكبها "قسد"، بدواعي "محاربة الإرهاب" فيما تستغل نفوذها العسكري والمالي على حساب السكان في مناطق سيطرتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ