"البنيان المرصوص" تتوعد نظام الأسد بالرد على القصف الذي طال مدينة درعا
"البنيان المرصوص" تتوعد نظام الأسد بالرد على القصف الذي طال مدينة درعا
● أخبار سورية ١١ ديسمبر ٢٠١٧

"البنيان المرصوص" تتوعد نظام الأسد بالرد على القصف الذي طال مدينة درعا

أكدت غرفة عمليات البنيان المرصوص أنها سترد بشكل مناسب على القصف الذي تعرضت له أحياء مدينة درعا اليوم، والذي أدى لارتقاء طفلة وسقوط جرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال.

وقالت غرفة العمليات أن ميليشيات الأسد أقدمت على قصف تجمعات المدنيين في أحياء درعا البلد بمدينة درعا، بصواريخ "بركان" شديدة الانفجار، وهي المرة الأولى منذ سريان اتفاق خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا، وسبق ذلك قصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على المباني السكنية، الأمر الذي أدى إلى جرح العديد من المدنيين بينهم أطفال.

وكانت قوات الأسد قد استهدفت أحياء مدينة درعا البلد المحررة بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال، واستهدفت حي طريق السد بدرعا المحطة بقذائف الهاون، ما أدى لارتقاء الطفلة "سوزان الحمادي".

وكان وقفا لإطلاق النار قد عُقد بوساطة الأردن وروسيا والولايات المتحدة في محافظات درعا والقنيطرة والسويداء في التاسع من تموز/يوليو الماضي، قبل أن تتفق الأطراف الثلاثة على وضع الجنوب السوري ضمن منطقة خفض التصعيد المؤقتة في الحادي عشر من الشهر الماضي، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" حينها.

ويّذكر أن نظام الأسد لم يلتزم بالاتفاق بشكل كامل، حيث قام بخرقه عدة مرات عبر قصف أحياء مدينة درعا المحررة بقذائف المدفعية، وهو ما أجبر اللجنة الشرعية في مدينة درعا على إلغاء إقامة صلاة الجمعة في المساجد لأسابيع متتالية.

وكان الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص قد حققوا قبل أشهر تقدما كبيرا في القسم الجنوبي من مدينة درعا، حيث طردوا نظام الأسد من حي المنشية بدرعا البلد بشكل شبه كامل ضمن معركة الموت ولا المذلة، وذلك ردا على الخروقات، إلا أن غرفة العمليات أوقفت المعركة استجابة وتنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار بالرغم من تكبيد ميليشيات الأسد خسائر بشرية ومادية فادحة، وبالرغم من التفوق العسكري الذي حققته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ