البنتاغون: نظام الأسد أسقط طائرة عسكرية روسية بالخطأ
البنتاغون: نظام الأسد أسقط طائرة عسكرية روسية بالخطأ
● أخبار سورية ١٨ سبتمبر ٢٠١٨

البنتاغون: نظام الأسد أسقط طائرة عسكرية روسية بالخطأ

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، اليوم الثلاثاء، إن النظام السوري أسقط طائرة استطلاع روسية بالخطأ، خلال محاولاته التصدي للصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية في مدينة اللاذقية غرب سوريا.

ونقلت شبكة "CNN" عن مسؤول في البنتاغون قوله: "يعتقد الجيش الأمريكي أن النظام السوري أسقط عن طريق الخطأ طائرة استطلاع عسكرية تابعة للبحرية الروسية، بينما كان يحاول اعتراض الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت مواقعه في اللاذقية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، فجر اليوم، أن "قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا فقدت مساء أمس الإثنين، الاتصال مع طاقم الطائرة الروسية إيل - 20 على بعد 35 كيلومتراً من السواحل السورية، وعلى متنها 14 عسكرياً" وفقاً لوكالة سبوتينيك الروسية.

وقالت الوزارة في بيانها: "لحظة انقطاع الاتصال بطائرتنا كانت 4 طائرات إسرائيلية من طراز (إف 16) تهاجم مدينة اللاذقية السورية، إضافة لذلك سجلت راداراتنا إطلاق صواريخ من على متن الفرقاطة الفرنسية (أوفيرن) المرابطة في المنطقة الذكورة".

وأشار البيان إلى أن وزارة الدفاع الروسية "أطلقت من قاعدة حميميم العسكرية عملية بحث وإنقاذ، في المكان الذي فقدت فيه الطائرة الروسية".

ويأتي اختفاء الطائرة الروسية بالتزامن مع قصف استهدف عدة مواقع عسكرية، تابعة لنظام الأسد في مدينة اللاذقية.

من جانبه نفى المتحدث باسم "البنتاغون" شون روبرتسون، توجيهه بلاده أي ضربات على مواقع عسكرية للنظام في اللاذقية، مؤكداً في حديثه لإذاعة "صوت أمريكا": "بوسعي أن أقول بكل وضوح إننا لم نقم بذلك".

وقال الإعلام التابع لنظام الأسد أن قصفا استهدف مؤسسة الصناعات التقنية في مدينة اللاذقية، مشيرا إلى أن مصدره لم يتضح حتى الآن، وادعى نظام الأسد أن الدفاعات الجوية التابعة له اعترضت "صواريخ معادية" قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ