الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف عشرات الأهداف الإيرانية في سوريا وإحباط قدراتها
الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف عشرات الأهداف الإيرانية في سوريا وإحباط قدراتها
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠١٨

الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف عشرات الأهداف الإيرانية في سوريا وإحباط قدراتها

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا عن قصف عشرات الأهداف التابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا ردا على استهداف الجولان المحتل بالصواريخ من قبل "فيلق القدس الإيراني"، حسبما أكد أفيخاي أدرعي المتحد باسم الجيش الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال إلى أنه قصف عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية في سوريا، وأنه أخبر روسيا مسبقا بالضربات التي نفذت في سوريا.

وأكد "أدرعي" استهداف الاحتلال الإسرائيلي أنظمة ومواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس وموقع استطلاع ومواقع عسكرية ووسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك في إشارة إلى مدينة البعث وبلدة خان أرنبة.

ولفت إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت مواقع استخبارية إيرانية يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس ومقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس ومجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في الكسوة ومعسكر إيراني في شمال دمشق، ومواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي.

وأشار "أدرعي" إلى أن جيش الاحتلال تمكن من إحباط قدرات إيرانية هددت إسرائيل من سوريا، وأنهم مستعدون لسيناريوهات متنوعة.

وبخصوص الصواريخ الإيرانية التي أطلقتها الميليشيات الإيرانية على الجولان المحتل، شدد "أدرعي" على أنها لم تنجح، حيث اعترضت من قبل لقبة الحديدية 4 صواريخ، بينما باقي الصواريخ لم تسقط في إسرائيل.

ونشر "أفيخاي ادرعي" تدمير القاذفة متعددة المنصات التي أطلق من خلالها فيلق القدس الإيراني نحو 20 صاروخًا باتجاه الجولان المحتل، ولفت إلى قيام الطائرات الإسرائيلية بتنفيذ الغارات وسط إطلاق الصواريخ الدفاعية من قبل نظام الأسد، ما دفع طائرات الاحتلال لقصف عدة أنظمة اعتراض جوي (SA5 SA2 SA 22 SA 17) تابعة للجيش التابع للأسد.

وأضاف أدرعي "سيواصل جيش الدفاع التحرك بشكل صارم ضد التموضع الإيراني في سوريا"، وأن "الاعتداء الإيراني ضد إسرائيل الليلة الماضية يعتبر دليلًا للتموضع الإيراني في سوريا والتهديد الذي يشكله على إسرائيل وعلى الاستقرار الإقليمي"

وبدورهم أكد ناشطون أن الضربات الإسرائيلية استهدفت مطار الخلخة واللواء 150 في السويداء وتل فاطمة التابع للميليشيات الإيرانية في ريف دمشق ونقاط أخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ