"الاتحاد الديمقراطي الكردي" ينتقد تصريحات لـ "الأسد" وصفهم بها بالعملاء
"الاتحاد الديمقراطي الكردي" ينتقد تصريحات لـ "الأسد" وصفهم بها بالعملاء
● أخبار سورية ١٢ نوفمبر ٢٠١٩

"الاتحاد الديمقراطي الكردي" ينتقد تصريحات لـ "الأسد" وصفهم بها بالعملاء

انتقد حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، في بيان له، تصريحات الإرهابي "بشار الأسد" التي وصفهم فيها بـ «العمالة»، للأمريكان.

ووصف البيان لقاء الأسد مع قناة «روسيا اليوم»، الاثنين، بأنه «خطاب شوفيني كان السبب الرئيسي فيما آلت سوريا إليه، ولا يخدم الوحدة السورية، ولا يخدم الحل السوري، بل بالعكس تماماً إنه يخدم أعداء سوريا، ويخدم التدخل الخارجي، ويرسخ حالة التمزق الذي نعيشه. لغة التخوين هذه دمرت سوريا، وجعلتها تفقد سيادتها وكرامتها».

وأكد الحزب، في بيانه : «كان من الأجدى أن تقوم الحكومة السورية بحماية مواطنيها وأرضها من التنظيمات المتطرفة، وأن تلتحم مع قوة الشعوب السورية من أجل تحقيق ذلك، لكنها التزمت الصمت، ووقفت موقف المتفرج، في حين كنا نتعرض للإبادة على يد تنظيم داعش».

وتابع أنه كان من الواجب أن تقدم الحكومة السورية «وسام الشرف لكل من (قوات سوريا الديمقراطية)، والقوى السياسية في شمال وشرق سوريا، على ما حققوه من بطولات ضد الأعداء، وأن دماء أبناء وبنات الكرد، والعرب، والسريان - الآشور والتركمان امتزجت لتتحول إلى نموذج لسوريا الجديدة. لكن نرى، وعلى العكس تماماً، يقوم النظام السوري باتهام أكثر القوى وطنية وديمقراطية بالعمالة».

وبثت قناة لـRT الروسية الناطقة بالإنكليزية، لقاءا مصوراً مع المجرم "بشار الأسد" تحدث فيها عن جملة من القضايا والتطورات في سوريا والمنطقة، بعد لقاء سابق بث للأسد قبيل أيام، قالت مصادر روسية إنه أغضب روسيا لقاء تصريحات غير مدروسة من "الأسد".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ