الائتلاف يطالب بوضع نظام الأسد على قائمة " الإرهاب "
الائتلاف يطالب بوضع نظام الأسد على قائمة " الإرهاب "
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٥

الائتلاف يطالب بوضع نظام الأسد على قائمة " الإرهاب "

دعا الائتلاف الوطني السوري القمة الأوربية لمكافحة الإرهاب المرتقبة في 12 شباط المقبل إلى "وضع نظام الأسد على قائمة الأنظمة الإرهابية، والإسراع في لجم مخططاته وتخليص العالم من إجرامه" بحكم كونه يأتي على رأس الأنظمة "المصنعة للإرهاب والمصدرة له".


وقال سالم السلط الناطق باسم الائتلاف في تصريح له اليوم: "إن سجل نظام الأسد في الإشراف على تصنيع وبناء خلايا وتنظيمات إرهابية بكل طريقة ممكنة بات موثقاً من خلال شبكات حقوقية عالمية ومفضوحاً في المحاكم الدولية، فإرهاب النظام على المستوى الخارجي يعتمد على تجنيد وتدريب المتطرفين عبر أجهزته الأمنية في معسكرات سرية على الأراضي السورية، في منطقتي اليعربية وعين الصاحب، وهي أمثلة من قائمة طويلة".


 وذكّر المسلط العالم بتصريحات مفتي نظام الأسد أحمد حسون التي أكد فيها "وجود خلايا تابعة لنظام الأسد مستعدة لتنفيذ عمليات إرهابية في الدول الأوربية وأمريكا"، ربما تكون على غرار العملية الإرهابية الأخيرة في فرنسا، أو كجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري الذي تشير معظم الدلائل إلى تورط الأسد فيها بشكل مباشر".

ووصف المسلط تجاهل العالم للدور الذي لعبه نظام الأسد في تصنيع تنظيم داعش الإرهابي وتنظيمات إرهابية أخرى، بأنه "ذو أبعاد كارثية"، كما أكد على إدانة الائتلاف الوطني "لجميع العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين الآمنين في أوطانهم؛ أو التي تسعى لإسكات الثائرين أو فرض آراء سياسية أو القضاء على حرية التعبير، ونؤكد تضامننا مع عوائل الضحايا لأي عدوان ووقوفنا معهم".

وكان الائتلاف الوطني قد ندد بالهجوم الإرهابي الذي وقع على مقر صحيفة شارلي إيبدو في باريس، مؤكداً إدانته الكاملة وتضامنه مع عائلات الضحايا.

والجدير بالذكر أن مفتي نظام الأسد أحمد حسون كان قد هدد سابقا كلاً من أوروبا وأمريكا بالعمليات الإرهابية في عقر دارهم، حيث قال: "في الليلة التي تقصف فيها سورية سينطلق كل واحد من أبنائها ليكونوا استشهاديين على أرض أوروبا وفلسطين"، وأضاف: "وأقولها لكل أوروبا أقولها لأميركا سنعدُّ استشهاديين هم الآن عندكم إن قصفتم سورية فبعد اليوم العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم وأنتم من ظلمتمونا"، وأكد أن " من سيقوم بالاستشهاد في فرنسا وبريطانيا وأمريكا سيكونون الصادقين الجدد!".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ