الائتلاف يدين استهداف مكاتب "المجلس الوطني الكردي" في القامشلي والحسكة
الائتلاف يدين استهداف مكاتب "المجلس الوطني الكردي" في القامشلي والحسكة
● أخبار سورية ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠

الائتلاف يدين استهداف مكاتب "المجلس الوطني الكردي" في القامشلي والحسكة

أدان الائتلاف الوطني السوري، الاعتداءات والأعمال التخريبية التي تعرضت لها مكاتب المجلس الوطني الكردي والأحزاب المنضوية تحته في مدن الدرباسية وعامودا الحسكة والقامشلي، حيث تعرضت المكاتب خلال الأيام الماضية لسلسلة من عمليات إطلاق النار والاستهداف بالزجاجات الحارقة والعبث بمحتوياتها، وتشير أصابع الاتهام إلى عناصر تابعين لتنظيم PKK الإرهابي.

وحذر الائتلاف الوطني من مخاطر الأعمال الإرهابية والاعتداءات المدانة التي تقوم بها عصابات تابعة لميليشيا YPG الإرهابية وما ترتكبه في المناطق الحدودية مع إقليم كردستان العراق سواء عبر محاولات التسلل أو من خلال قصف مواقع البيشمركة من داخل الحدود في مسعى لتوتير الأوضاع ونشر الفوضى والقلاقل وتهديد أمن دول الجوار.

وأكد أنه من الضروري التحقيق في هذه الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها، كما يجب على الأطراف الدولية الداعمة لهذه الميليشيات أن تتحمل مسؤولياتها تجاه ممارساتها وجرائمها.

وأشار إلى أن الارتباط العضوي بين ميليشيات PYD وتنظيم الـ PKK الإرهابي يتطلب وضع حد لها في شرق الفرات، والعمل على وقف انتهاكاتها بحق المدنيين وإنهاء ما تقوم به من خروقات، وما تتبعه من سياسات مرتبطة ومتقاطعة مع قوات النظام المجرم، إن ممارسات هذه الميليشيات الإرهابية تتناقض تماماً مع ثورة الشعب السوري، وقضيته وتطلعاته ومع إرادة الكرد السوريين كونهم جزء من هذه الثورة.

وسبق أن دعا "المجلس الوطني الكردي" في سوريا، قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إلى وقف كل الأعمال التي تضر بالعملية التفاوضية "الكردية- الكردية" السورية، وأدان المجلس في بيان، صدر الثلاثاء، استهداف مكاتبه في شمال شرق سوريا، وتخريب المحتويات فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ