الائتلاف الوطني يلتقي وفداً أمريكياً ويبحث آخر التطورات السياسية والإنسانية
الائتلاف الوطني يلتقي وفداً أمريكياً ويبحث آخر التطورات السياسية والإنسانية
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠١٨

الائتلاف الوطني يلتقي وفداً أمريكياً ويبحث آخر التطورات السياسية والإنسانية

التقى "عبد الرحمن مصطفى" رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وفداً أمريكياً صباح اليوم الاثنين، وبحث معهم آخر التطورات والسياسية والإنسانية بما يخص الشأن السوري.

وضم الوفد الأمريكي كارين ديكر مديرة برنامج "ستارت" في الخارجية الأمريكية، وجيل هاتشينغ المسؤول السياسي في الملف السوري، كما حضر الاجتماع من جانب الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني كل من الأستاذ هادي البحرة، حواس خليل، فادي إبراهيم، وربا حبوش.

وشدد مصطفى على الدور الأمريكي الهام في إيجاد توازن حقيقي فيما يتعلق بالعملية السياسية والوصول من خلالها إلى انتقال سياسي شامل يحقق أهداف الثورة وتطلعات الشعب السوري لنظام سياسي تعددي ديمقراطي من دون الأسد عبر تطبيق بيان جنيف والقرار 2254.

وحثّ واشنطن على بذل المزيد من الجهود لتفعيل العملية السياسية في جنيف باعتبارها العملية السياسية التي تحظى بالشرعية الدولية عبر رعاية الأمم المتحدة لها، مؤكداً على ضرورة وقف أعمال إيران وأنشطة ميليشياتها الإرهابية في المنطقة.

كما أكد على ضرورة تفعيل آلية محاسبة مجرمي الحرب وخاصة بعد تزايد جرائم النظام وحلفائه، فيما يخص التهجير القسري والقصف بكافة أنواع الأسلحة المحرمة دولياً، ومنها السلاح الكيماوي، داعياً الجانب الأمريكي إلى دعم السكان الذين تعرضوا للتهجير القسري من مناطق مختلفة في سورية وآخرهم من ريف حمص الشمالي وريف حماة والغوطة الشرقية بريف دمشق.

وحمّل رئيس الائتلاف الوطني، نظام الأسد وحلفاءه كامل المسؤولية في وصول البلاد إلى ما هي عليه اليوم، لافتاً إلى أن النظام دمر سورية وسمح بدخول الميليشيات الإرهابية الإيرانية، وكل ذلك في سبيل البقاء في السلطة.

وأوضح أن إيران دفعت نحو تأزيم الوضع في المنطقة وسورية، حيث عملت على الدفع بتعطيل العملية السياسية والاستمرار بالعنف والأعمال العسكرية كما قامت بالتغلغل في مجتمعات دول المنطقة وإقامة علاقات مع تنظيمات سياسية ودينية طائفية وتقوم بدعمها خارج إطار الشرعية الدولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ