الائتلاف: النظام يقتل تلاميذ المدارس بالقنابل العنقودية وسط عجز دولي
الائتلاف: النظام يقتل تلاميذ المدارس بالقنابل العنقودية وسط عجز دولي
● أخبار سورية ٢ يناير ٢٠٢٠

الائتلاف: النظام يقتل تلاميذ المدارس بالقنابل العنقودية وسط عجز دولي

قال الائتلاف الوطني في بيان له اليوم، إنه وتزامناً مع رأس السنة الميلادية ومع أول أيام العام الجديد، واستكمالاً لحملة النظام الإرهابية الإجرامية على الشعب السوري، ارتكبت قوات النظام مجزرة بحق تلاميذ مدرسة ابتدائية وروضة أطفال في مدينة سرمين بريف إدلب.

وقد أسفر القصف الذي تم بالتزامن مع انتهاء الدوام المدرسي عن استشهاد 9 مدنيين بينهم 5 أطفال إضافة إلى عدد من الجرحى بينهم  تلاميذ ومعلمات في المدرسة وروضة الأطفال المجاورة لها.

ولفت الائتلاف إلى أن الغارات الإجرامية التي ينفذها النظام وحلفاؤه مستمرة، فرق الخوذ البيضاء وثقت استهداف 12 منطقة بما لا يقل عن 21 غارة جوية، بالإضافة إلى 65 صاروخاً حمل 5 منها قنابل عنقودية خلال الساعات الماضية.

واعتبر أن مجزرة سرمين جريمة وحشية على مرأى ومسمع الجميع ضمن سلسلة من الجرائم التي يتم ارتكابها أمام المجتمع الدولي، في خرق للقرارات الأممية وللقانون الدولي، ودون أن يتكبد قادة العالم الحر مشقة الإدانة ناهيك عن القيام بمسؤولياتهم وواجباتهم تجاه المدنيين.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي والأطراف الدولية الفاعلة تعلم ما يجري على الأرض، وهي مطالبة بالكف عن لعب دور سلبي يستخدمه النظام كضوء أخضر لمتابعة الإجرام، وأن تتحرك لإيقاف هذه الحملة الهمجية، وأن تقوم بواجبها لفرض حل عاجل متوافق مع القرارات الدولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ