الائتلاف: الاعتداء الغادر على نقطة رباط لـ "الجيش الوطني" بحماة انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار وخفض التصعيد
الائتلاف: الاعتداء الغادر على نقطة رباط لـ "الجيش الوطني" بحماة انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار وخفض التصعيد
● أخبار سورية ١١ يناير ٢٠٢١

الائتلاف: الاعتداء الغادر على نقطة رباط لـ "الجيش الوطني" بحماة انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار وخفض التصعيد

اعتبر الائتلاف الوطني في بيان له، أن الاعتداء الغادر لقوات النظام وقوات الاحتلال الروسي فجر اليوم على نقطة تابعة للجيش الوطني السوري في قرية العنكاوي بريف حماة الغربي، يمثل انتهاكاً لاتفاق وقف إطلاق النار واتفاق خفض التصعيد الساري في المنطقة.

وذكر الائتلاف أن جميع الفصائل وجميع الكتائب وكافة نقاط المراقبة في المنطقة مطالبة باتخاذ أقصى درجات الحيطة ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد للتصدي لمثل هذه الاعتداءات.

وطالب الأطراف الدولية بإدانة هذا الانتهاك الآثم للتفاهمات والاتفاقات، وممارسة الضغط الكافي على النظام ورعاته لوقف النهج العسكري والاعتداءات والخروقات التي تزيد من تعطيل المسار السياسي وعرقلته.

وكان استشهد 11 عنصراً من فصيل "جيش النصر"، إثر عملية تسلل نفذتها ميليشيات النظام فجر اليوم الإثنين، 11 كانون الثاني/ يناير، وفقاً لما نقلته مراصد محلية بريف حماة الغربي.

ولفتت المراصد، إلى أن ميليشيات النظام نفذت عملية تسلل في قرية العنكاوي شمال غربي حماة، باتجاه مواقع الفصائل المرابطة في المنطقة، ما أدى لمقتل 11 عنصراً فيما تواردت أنباء تتحدث عن وصول الحصيلة إلى 12 شهيداً، الأمر الذي قد يؤكد بحال الإعلان الرسمي لعدد الشهداء.

وذكرت مصادر محلية بأنّ ميليشيات النظام المتمركزة في قرية "العميقة" تسللت إلى إحدى نقاط "جيش النصر" التابع لـ "الجبهة الوطنية للتحرير"، غربي حماة، بواسطة قناصات حرارية وكواتم للصوت خلال التسلل الذي أعقبه اشتباكات بين الطرفين.

في حين استهدفت فصائل الثوار اليوم الإثنين، مواقع وتجمعات ميليشيات الاحتلال الروسي في قرية معرة موخص بجبل الزاوية جنوب إدلب، بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

وكانت استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد على محور قرية الدار الكبيرة وبلدة حزارين بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية والصواريخ، وذلك ردا على القصف الذي طال بلدة الفطيرة، أمس.

تجدر الإشارة إلى أن الثوار يُحبطون محاولات تسلل متكررة تشنها ميليشيات النظام مدعومة بالاحتلالين الروسي والإيراني، على جبهات أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية، التي طالما ينتج عنها تكبد الميليشيات المهاجمة خسائر بشرية ومادية كبيرة، كما يرتقي عدد من الثوار خلال مشاركتهم في التصدي لمحاولات تقدم النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ