الائتلاف: إيران بدأت بمشروع تخريبي جديد بتصدير ميليشياتها من سوريا إلى اليمن
الائتلاف: إيران بدأت بمشروع تخريبي جديد بتصدير ميليشياتها من سوريا إلى اليمن
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠٢١

الائتلاف: إيران بدأت بمشروع تخريبي جديد بتصدير ميليشياتها من سوريا إلى اليمن

قال الائتلاف الوطني في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إن الميليشيات الإيرانية الطائفية ارتكبت على مدار عشر سنوات آلاف الجرائم والانتهاكات والمجازر وجرائم حرب والجرائم ضد الإنسانية.

وأشار الائتلاف إلى أن ميليشيات إيران تسببت بتدمير هائل وتهجير وتشريد واسع بحق الشعب السوري، إضافة إلى عمليات تجنيد لأتباعها من الشباب السوريين واستقطابهم مادياً وطائفياً، ونقلهم إلى معسكرات تدريب خاضعة لسيطرة الحرس الثوري ثم ضمهم إلى ميليشياتها.

ولفت الائتلاف إلى أن إيران بدأت مؤخراً في مشروع تخريبي جديد لتصدير ميليشياتها تلك من سوريا إلى اليمن، لتوظيفهم إلى جانب جماعة الحوثي في الحرب العبثية الجارية ضد الشعب اليمني.

وشدد الائتلاف على أنه لطالما أصدر تحذيراته تجاه المشروع الإيراني في المنطقة، وقدم للمجتمع الدولي الدلائل على ما ترتكبه هذه الدولة المارقة بحق الشعب السوري وما تمارسه من دور تخريبي في سوريا، وما تسعى له من نشر للفوضى والقلاقل في دول المنطقة ومساعيها المتكررة لتدمير نسيجها الاجتماعي.

وختم الائتلاف بمطالبة دول المنطقة والمجتمع الدولي مطالبة بموقف حازم ضد الحلف الإيراني الأسدي المدعوم روسياً، بما يضمن وضع حد نهائي له، وإنهاء الخطر الذي يمثله على الشعب السوري وعلى شعوب المنطقة.

وكانت مصادر قالت لوكالة الأناضول التركية إن الحرس الثوري الإيراني أرسل دفعة أولية تضم 120 مرتزقًا من أبناء محافظة دير الزور إلى اليمن.

وذكرت مصادر الأناضول أن الحرس الثوري قام قبل ثلاثة أيام بإرسال عناصر سورية تابعة له إلى اليمن، للقتال بجانب جماعة الحوثي مقابل رواتب شهرية.

وتشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات بين مليشيات الحوثي المدعومة من ايران وبين الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية والتحالف العربي، حيث أودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أحد أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ