"الإنقاذ" تعيش على معاناة المهجرين .. ضريبة على بناء السكن للنازحين 3 دولار للمتر
"الإنقاذ" تعيش على معاناة المهجرين .. ضريبة على بناء السكن للنازحين 3 دولار للمتر
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠٢١

"الإنقاذ" تعيش على معاناة المهجرين .. ضريبة على بناء السكن للنازحين 3 دولار للمتر

لجأ نازحو شمال غرب سوريا خلال الآونة الأخيرة، لاستبدال الخيم المهترئة بأبنية سكنية في مناطق نزوحهم، لم يستطيع تحمل تكاليف شراء قطعة الأرض والبناء، ليغدو جل حلمهم العيش ضمن جدران منزل بسقف إسمنتي، إلا أن هذه الأحلام اصطدمت بمطامع حكومة "الإنقاذ" التي فرضت الضرائب عليهم.

وتفيد المعلومات، وفق ما تحدث عدة نشطاء من ريف إدلب، ونازحين، بأن "الإنقاذ" تفرض ضريبة على أي بناء في مناطق شمال غرب سوريا، حتى أنها تلاحق النازحين، لتتقاضى ضريبة على كل متر مربع يقوم فوقه البناء مبلغ "3 دولار أمريكي" وهذا يفوق قدرة الكثير من المهجرين على تحمله.

وتحدث نشطاء بريف إدلب، أن مسؤولي حكومة "الإنقاذ"، منعوا عدد من العائلات النازحة من ريف إدلب الشرقي إلى منطقة كفرتخاريم من إكمال بناء الغرف الإسمنتية، مطالبين لدفع الضرائب المفروضة عليهن، دفعهم لوقف البناء لأن تكاليف الضريبة تفوق قدرتهم.

وأوضح أحد النازحين، أن حكومة الإنقاذ، فرضت عليهم مبلغ مالي قدره 3 دولار على كل متر مربع يبنونه في مناطق نزوحهم، وأكد أن البناء لعائلات شهداء قضوا خلال فترة الحراك الثوري السوري، إلا أن ذلك لم يردع مسؤولي الإنقاذ وهددوا باعتقال عمال البناء في حال إتمام البناء دون دفع الضريبة.

هذا وتتعدد الوسائل التي تتبعها حكومة "الإنقاذ" في التضييق على المدنيين، حيث باتت معاناة آلاف النازحين، باباً للكسب وتحصيل الضرائب على حساب لقمة عيشهم التي يقاسمونهم إياها بـ التضييق على المنظمات ومحاصصتها، لتتبعهم لخيمة نزوحهم وتتقاضى الرسوم على الأراضي التي ينزحون لها ومن ثم الأبنية التي يكافحون لبنائها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ