الإغاثة التركية تقدم مساعدات لألفي عائلة في مدينتي تل أبيض ورأس العين
الإغاثة التركية تقدم مساعدات لألفي عائلة في مدينتي تل أبيض ورأس العين
● أخبار سورية ١١ نوفمبر ٢٠١٩

الإغاثة التركية تقدم مساعدات لألفي عائلة في مدينتي تل أبيض ورأس العين

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ( (IHH، مساعدات إنسانية لألفي عائلة في مدينتي تل أبيض ورأس العين في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، في وقت تواصل الجهات الإنسانية التركية تقديم الخدمات على مختلف المستويات للمدنيين في المناطق المحرر.

وأوضح سليم طوسون المسؤول الإعلامي المعني بأنشطة الهيئة في سوريا، للأناضول، الاثنين، أن الهيئة تواصل تقديم مساعداتها الإنسانية للسوريين القاطنين في المدن السورية التي تحررت من الإرهابيين بعملية "نبع السلام".

وأضاف أن الهيئة وزعت لأكثر من ألفي عائلة سورية مساعدات تضمنت مواد غذائية وطبية وبطانيات واحتياجات الأطفال، مؤكدا مواصلة العمل على تلبية احتياجات العوائل المحتاجة.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، إن الهلال الأحمر التركي قدّم مساعدات إنسانية لقرابة 30 ألف شخص في منطقتي تل أبيض ورأس العين شمالي سوريا، لافتاً أن المنظمة تقدم خدمات صحية لأهالي تل أبيض بطاقم طبي مؤلف من 16 طبيبا.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، مواصلة تقديم قواتها الخدمات الصحية عبر عيادات متنقلة في منطقتي تل أبيض ورأس العين السوريتين، وذكر بيان الوزارة، أن الجهات التركية المعنية تواصل بذل الجهود الرامية إلى توزيع المساعدات الإنسانية، وإصلاح مرافق المياه، وترميم المستشفيات في منطقة عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

وأوضح أنه "من أجل عدم تعثر الخدمات الصحية في المنطقة، تقوم القوات المسلحة التركية بتقديم هذه الخدمات عبر عيادات متنقلة في الأرياف"، مؤكداً أن الجيش التركي يقوم بنقل الحالات المستعصية والطارئة إلى مستشفيات أقجة قلعة وجيلان بيار في تركيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ