"الإسلامي السوري" يناشد رجال الأعمال السوريين والأتراك لمساندة العمال المتضررين بجائحة كورونا
"الإسلامي السوري" يناشد رجال الأعمال السوريين والأتراك لمساندة العمال المتضررين بجائحة كورونا
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠٢٠

"الإسلامي السوري" يناشد رجال الأعمال السوريين والأتراك لمساندة العمال المتضررين بجائحة كورونا

ناشد المجلس الإسلامي السوري في بيان اليوم، رجال الأعمال السوريين و الأتراك و أصحاب المصانع و المؤسسات التي أوقفت مخصصات عمالها في ظروف جائحة كورونا، داعين إياهم للوقوف مع إخوانهم الذين اضطرتهم ظروفهم أن يهاجروا الى تركيا طلبا للأمن و ابتغاء للرزق.

وأوضح المجلس أن "الواجب الشرعي يملي علينا جميعا أن نتكاتف وخصوصاً في ظرف المحنة و أن نتعاون حتى تزول الغمة، و أولى من يقف بجانب هؤلاء العمال هم أرباب العمل الذين وسع الله عليهم وأعطاهم، فهؤلاء العمال كانوا شركاء الأمس في نجاحات رجال الأعمال سوريين و أتراكا والمأمول منهم عدم تركهم يواجهون هذه الظروف الحرجة بدون مساعدة".

وأضاف المجلس أنه "لا يخفى ما أدت اليه جائحة كورونا من آثار على الحياة الاقتصادية و الاجتماعية وما ترتب على ذلك من تبعات على مداخيل الناس و مصادر رزقهم و أعمالهم".

ولفت المجلس الإسلامي السوري إلى أنه يرصد الجوانب المختلفة لهذه الآثار و التبعات، مؤكداً أن من واجبه "التذكير بحقوق الأخوة الإسلامية تجاه العمال الذين انقطعوا عن أعمالهم و تقطعت بهم السبل عملا بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و امتثالا لتعليمات ديننا الحنيف".

وذكر المجلس "أن هناك طائفة كبيرة من العمال (قد تصل الى مئات الآلاف) توقفت مواردهم من أرباب العمل أو سُرِّحوا بسبب توقف أعمالهم و أنشطتهم التي جمدت في هذه المرحلة وغدا هؤلاء بلا عمل و لا مورد رزق، وكثير منهم كان يعتمد في تأمين قوته و قوت عياله على هذه الأعمال يوما بيوم ، و قد وجدوا أنفسهم فجأة في وهدة الفقر و على أعتاب الجوع هم و أطفالهم و عيالهم".

وتوجه المجلس بالشكر "للجهات المسؤولة التي حرصت على حفظ حقوق العمال و مواردهم، و نوجه شكرنا لأرباب الأعمال الذين ما زالوا يبذلون لعمالهم و يتقاسمون معهم لقمة العيش و يشاركونهم همومهم وأجرهم على الله".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ