"الإدارة الذاتية" تسجل 273 إصابة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 2341 حالة
"الإدارة الذاتية" تسجل 273 إصابة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 2341 حالة
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠٢١

"الإدارة الذاتية" تسجل 273 إصابة بـ"كورونا" والنظام يرفع الوفيات لـ 2341 حالة

سجلت مناطق الإدارة الذاتية ارتفاعا في حصيلة كورونا، إلى جانب مناطق سيطرة النظام في حين تصاعدت التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق الشمال السوري.

وفي التفاصيل أعلنت أعلنت "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 273 إصابات مع تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة  إن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور شرقي سوريا، وفق بيان رسمي. 

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 30,300 حالة منها 1026 حالة وفاة و 2250 حالة شفاء.

في حين دعا أحمد محمود، الرئيس المشارك لهيئة الصحة في إقليم الفرات التابع للإدارة الذاتية، إلى فرض إغلاق كلي في الإقليم مرة أخرى بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس "كورونا".

وقال "محمود" في تصريح، لموقع "نورث برس"، إن من بين 91 مسحة، ظهرت نتائج60 حالة إيجابية مصابة بالفيروس، وأضاف أن نسبة الإصابات لا تزال في ارتفاع، ويوجد 16 مريضاً في مركز الحجر الصحي بينهم 8 إصابات وضعها حرج.

وبلغ عدد المصابين بفيروس "كورونا" خلال الموجة الرابعة في إقليم الفرات، 485 حالة و10 حالات وفاة، وذلك بدءاً من العشرين من شهر تموز الفائت حتى تاريخ اليوم وتوقع أن تكون الأعداد الحقيقية للمصابين هي أكثر من الأرقام المعلنة.

وفرضت "الإدارة الذاتية" نهاية شهر أيلول الفائت، إغلاق كلي في كافة مناطق شمال شرقي سوريا، للحد من تفشي جائحة "كورونا"، تم تمديده للثالث من هذا الشهر.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 240 إصابة جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 36,953 حالة.

فيما سجلت 9 حالات وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2341 يضاف إلى ذلك 68 حالة شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 24,503 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام. 

بالمقابل توقفت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري عند 76,967 و 43,738 حالة شفاء و 1407 حالة وفاة، وذلك وسط انتشار سريع للوباء بعموم المناطق المحررة، وتحذيرات طبية من مخاطر التسارع في تفشي الجائحة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ