"الإخوان" .. يرفضون مؤتمر موسكو و يحددون رؤيتهم السياسية
"الإخوان" .. يرفضون مؤتمر موسكو و يحددون رؤيتهم السياسية
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤

"الإخوان" .. يرفضون مؤتمر موسكو و يحددون رؤيتهم السياسية

قالت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، "نرفض رفضاً قاطعاً المبادرة الروسية، ونعلن التحامنا مع شعبنا البطل، في مواجهة بطش النظام المجرم وحليفيه الروسي والإيراني في سبيل نيل الحرية والكرامة".
وأضافت الجماعة بأنها تؤكد على رؤية الثورة السورية في "إسقاط النظام وتفكيك أجهزته الأمنية، والعمل على قيام الدولة المدنية.. دولة الحرية والعدالة والكرامة".
و طالبت المجتمع الدولي بالقيام بواجباته الإنسانية والأخلاقية في حماية أرواح المدنيين والضرب على يد النظام الذي قتل مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء ودعم الجيش الحر للقيام بواجباته.
و طرح الإخوان رؤيتهم لطبيعية الحل الساسي المقبول من جهتهم وفق إطار حدده البيان بـ"زوال نظام بشار الأسد وأجهزته الأمنية، وتوفير المناخ السياسي الملائم بوقف القتل الذي يمارسه ضد المدنيين الأبرياء، والإفراج عن المعتقلين، وفك الحصار عن المناطق المحاصرة".
و أردفت "الإتفاق المسبق على خارطة الطريق التي تحدّد ما ينبغي الالتزام به، والمدة الزمنية لتنفيذه بضمانات دولية واضحة ومحددة".
وطالبت الجماعة روسيا بـ"تغيير موقفها الداعم للنظام واستمرار أجهزته الأمنية والوقوف إلى جانب الشعب وخياراته العادلة في الحرية والكرامة".
هذا و من المقرر أن يجتمع وفدي النظام و المعارضة يوم 26 كانون الثاني في موسكو للتشاور في طرق الوصول إلى حل سياسي مبني على جنيف 1 ، و من المقرر أن يستمر المؤتمر التشاوري أربعة أيام .
و كنا قد نشرنا قبل قليل الأسماء النهائية التي ستشارك باسم المعارضة حيت تألفت القائمة من 25 شخصية و هم : رئيس الإئتلاف السوري هادي البحرة و حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق و معاذ الخطيب عبد الاحد اصطيفو و ايمن اصفري ورنده قسيس وعبد الباسط سيدا و فاتح جاموس و نواف الملحم و بدر جاموس و ميس كريدي و سمير عيطه و صالح مسلم و صلاح درويش و مجد نيازي و سهير سرميني ومازن مغربية و عارف دليلة و هيثم مناع و منى غانم و وليد البني و قدري جميل و سليم خير بيك و ميه الرحبي و محمد فارس

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ