"الإخوان المسلمين" تدين العدوان الروسي الإيراني بإدلب وتطالب الضامن التركي بوقف تجاوزاتهما
"الإخوان المسلمين" تدين العدوان الروسي الإيراني بإدلب وتطالب الضامن التركي بوقف تجاوزاتهما
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠١٩

"الإخوان المسلمين" تدين العدوان الروسي الإيراني بإدلب وتطالب الضامن التركي بوقف تجاوزاتهما

أدانت "جماعة الإخوان المسلمين" في سورية، العدوان المستمر على الشعب السوري، محملة الاحتلالين الروسي والإيراني ونظام أسد المسؤولية الكاملة عن المجازر المستمرة بإدلب، كما حمّلت المجتمع الدولي المسؤولية لصمته المشين تجاه جرائم الحرب التي يرتكبها هؤلاء القتلة واستسلامه للفيتو الروسي الصيني دون أي تحرك عملي لحماية المدنيين.

وقالت جماعة "الإخوان المسلمين" في سوريا، إن قوات الأسد مدعومة بقوات الاحتلالين الروسي والإيراني تواصل عدوانها المستمر وحملتها العسكرية الهمجية المكثفة على مدن وبلدات محافظة إدلب الحرة، مرتكبة العديد من المجازر وجرائم الحرب، وسط صمت دولي وعربي مخجل.

وطالبت الجار الضامن تركيا أن يعمل على وقف تجاوزات العدوان الروسي والأسدي على النازحين واللاجئين من أبناء الشعب السوري، وأن يمدّ يد العون إلى الذين حاصرهم القصف والجوع والبرد والتشريد.

ولفتت الجماعة في بيان لها إلى أن إدلب التي باتت تمثل اليوم رمزاً للثورة السورية العظيمة، والتي أضحت في السنوات الأخيرة مأوىً تجمّع فيه نحو أربعة ملايين إنسان، من دعاة الحرية والكرامة والعدل، فيهم المعذّبون والمهجرون من أرضهم وديارهم، لا لشيء سوى دفاعهم عن تلك القيم الإنسانية النبيلة وتبنّيهم لها.

وأضاف البيان: "لقد ارتقى خلال هذه الحملة من العدوان المتواصل مئات الشهداء والجرحى من المدنيين، كما اضطر مئات الآلاف للنزوح، لم يجد بعضهم حتى خيمة تؤويه وسط البرودة الحادة لفصل الشتاء القارس. ولم يسلم النازحون من استهداف الطيران الروسي لسياراتهم وتجمعاتهم موقعاً عشرات الشهداء والجرحى، كما حدث في بلدة "جوباس" مؤخرا".

ولفتت إلى أن هذا كله يأتي وسط صمود وثبات لا مثيل لهما في صفوف الفصائل الثورية المجاهدة، التي تحدّت آلة الإرهاب والقتل لروسيا وإيران ونظام أسد والميليشيات الموالية لها، موقعة عشرات القتلى والجرحى من العدو خلال تلك المعارك، رغم الكثافة النارية الهائلة، وسياسة الأرض المحروقة التي يستخدمها العدوان الغاشم.

وأكدت أن هذا العدوان يأتي متزامناً مع تحركات سياسية دولية هزيلة، لطالما حذّرت الجماعة من منزلقاتها، ومن استرسالها في إضاعة الوقت من رصيد الدم لدى الشعب السوري، والتي لم يكن آخرها اجتماعات "اللجنة الدستورية" التي تفنّن وفد النظام في عرقلة عملها، ووضع العصي في عجلاتها.

وجددت التأكيد أنّه لا يمكن لأي عملية سياسية أن تنجح في ظل استمرار هذا العدوان، وأن العمل على إخراج الاحتلالين الروسي والإيراني هو المفتاح الصحيح والحقيقي لأي عمل سياسي مثمر.

وطالبت الجماعية الدول العربية والإسلامية، أن تؤدي واجبَها الشرعيّ والأخلاقيّ تجاه شعبنا السوري الجريح المنكوب، وأن تأخذ دورها في رفع الظلم والمعاناة عن هذا الشعب الأعزل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ