الإئتلاف يدين تصرفات جبهة النصرة ويدعوها لفك إرتباطها بالقاعدة
الإئتلاف يدين تصرفات جبهة النصرة ويدعوها لفك إرتباطها بالقاعدة
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠١٥

الإئتلاف يدين تصرفات جبهة النصرة ويدعوها لفك إرتباطها بالقاعدة

أدان الائتلاف الوطني السوري عبر موقعه على شبكة الإنترنت ما أسماه "استهداف المدنيين من أي نوع وتحت أي شعار" ، معلنا رفضه واستنكاره لمحاولات فرض أفكار أو توجهات أو عقائد أو ممارسة أي نوع من الاعتداء على مبادئ حقوق الإنسان وحرية الفكر والدين والتعبير تحت أي ذريعة أو تبرير .

و عبر سالم المسلط الناطق الرسمي باسم الائتلاف عن الجدية الكبيرة التي ينظر فيها الإئتلاف إلى التصرفات والتجاوزات التي تقوم بها جبهة النصرة قي الماضي وحتى الآن ، مشبها تجاوزاتها بتلك التي قام بها كل من نظام الأسد وأجهزته القمعية و تنظيم الدولة على حد سواء .

وأشار المسلط إلى أن النصرة بدأت تخسر الحب و التعاطف الشعبي الذي يكنه الشعب السوري لها ، وذلك نتيجة ما أسماها "سلسلة الأخطاء التي ترتكبها ضد أبناء الشعب السوري وانتهاك حرية وكرامة الشعب الذي ثار ضد الطغيان والوصاية" ، بالإضافة إلى رفضها فك ارتباطها بتنظيم القاعدة "ذي الأجندة الدخيلة على الثورة السورية" .

وشدد الناطق بإسم الإئتلاف على أن أي جهة تقوم بإرتكاب وتبني أعمال وتجاوزات غير مقبول بها هي "جهة معادية للشعب السوري ولقيمه وتقاليده ، معلناً "وقوفه في وجه جميع من يستغلون معاناة السوريين من أجل فرض الوصاية على ثورتهم .

والجدير بالذكر أن "جبهة النصرة" هاجمت صباح اليوم مقرات "حركة حزم" في قرية الشيخ سليمان بريف حلب، وقد تصدى عناصر الحركة لهم وجرت بينهم اشتباكات عنيفة بينهم ، قامت على إثرها الجبهة بمحاصرة القرية ووضع حواجز لها على كافة الطرق .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ