الأونروا: عودة 51 ألف طالب من اللاجئين الفلسطينيين الى المدارس في سوريا
الأونروا: عودة 51 ألف طالب من اللاجئين الفلسطينيين الى المدارس في سوريا
● أخبار سورية ٢٤ سبتمبر ٢٠١٩

الأونروا: عودة 51 ألف طالب من اللاجئين الفلسطينيين الى المدارس في سوريا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في سوريا عبر موقعها الإلكتروني عودة ما مجموعه 51,000 طالب وطالبة من لاجئي فلسطين إلى 103 مدارس تابعة لها في سورية.

وذكرت وكالة الغوث أن 42 مدرسة تابعة لها في سوريا خضعت لأعمال صيانة خلال الصيف استعدادا لاستقبال الطلبة في الموعد المقرر، وخصوصا أن بعض تلك المباني قد تم استخدامها في السابق كملاجئ جماعية للأشخاص النازحين الذين فروا من الحرب.

وفي الأماكن التي تعرضت مدارس الوكالة فيها للتدمير أو أصابتها أضرار بالغة، تم العمل على فتح مدارس مسائية في 41 مدرسة وفرتها حكومة الأسد وذلك من أجل تمكين كافة طلاب الأونروا من حضور الحصص الدراسية.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" كشفت في وقت سابق أن 23 منشأة تعليمية وصحية في مخيمي اليرموك ودرعا في سورية، دمرت بشكل كامل أو تضررت بشدة جراء قصف النظام وحلفائه.

وقالت الوكالة أنها أجرت تقييماً للأضرار التي لحقت بمنشآتها في مخيم اليرموك بدمشق ومخيم درعا جنوب سورية، وخلصت إلى أنّ 23 منشأة تضم 16 مدرسة في مخيم اليرموك تحتاج إلى إصلاحات كبيرة حيث يحتاج 75 في المائة من هذه الأبنية إلى إعادة بنائها بالكامل، في حين أشارت إلى أن مراكزها الصحية الثلاث في مخيم اليرموك قد دمرت بالكامل.

أما في مخيم درعا، أضافت الوكالة أنّ جميع مباني الوكالة باستثناء مركز التوزيع في المخيم دمرت، فيما تحتاج ست منشآت أخرى بما فيها ثلاثة مبانٍ مدرسية وعيادة إلى إصلاحات جذرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ