"الأونروا": العجز المالي قد يوقف المساعدات الغذائية لفلسطينيي سوريا في لبنان
"الأونروا": العجز المالي قد يوقف المساعدات الغذائية لفلسطينيي سوريا في لبنان
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠١٩

"الأونروا": العجز المالي قد يوقف المساعدات الغذائية لفلسطينيي سوريا في لبنان

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، في النداء الطارئ لعام 2019 بشأن أزمة سوريا الإقليمية إلى أنها ستوقف في نهاية حزيران 2019 دفع المال مقابل الغذاء لفلسطينيي سورية بلبنان، في حال لم تتوفر المبالغ المطلوبة لسد العجز المالي الذي تعانيه.

وأشارت الأونروا في وثيقتها إلى أنه من أصل 46.2 مليون دولار تحتاجها لتغطية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان لسنة 2019، لا يزال 41.3% من المبلغ غير متوفر.

وأوضحت المنظمة أن ما لديها من أموال تكفي لتغطية احتياجات اللاجئين الصحية والتعليمية حتى شهر أيلول/سبتمبر 2019، وأموال نقدية متعددة الاستخدام حتى شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2019.

وكانت الأونروا أعلنت أن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان بلغ 28,598 لاجئ فلسطيني مهجر من سوريا إلى لبنان حتى نهاية شباط/فبراير 2019.

من جانبهم حذر عدد من الناشطين الفلسطينيين من تأثير تداعيات هذا القرار إن طبق على الأوضاع المعيشية والإنسانية لفلسطينيي سورية في لبنان، الذين يعانون البطالة وانعدام الموارد المالية التي تعينهم في نكبتهم ومأساتهم الجديدة.

كما دعا الناشطون وكالة الأونروا ومنظمة التحرير والفصائل الفلسطينية وجميع المؤسسات الإغاثية لاتخاذ خطوات إغاثية عاجلة للتعامل مع مخرجات الأزمة الحالية على كافة الصعد والمستويات، بما يرقى بالمستوى المعيشي والصحي للاجئين وكذلك وضع الخطط اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات والاستعداد لها.

هذا ويعاني اللاجئون الفلسطينيون السوريون في لبنان من تراجع العمل الاغاثي تجاههم بشكل عام باستثناء بعض التقديمات الموسمية والتي لا تشمل الجميع، فيما يعزو القائمون على العمل الاغاثي هذا التراجع إلى ضعف الموارد والتبرعات المقدمة للاجئين من الجهات الداعمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ