الأمن اللبناني يحبط تهريب مليوني حبة كبتاغون قادمة من سوريا إلى بيروت
الأمن اللبناني يحبط تهريب مليوني حبة كبتاغون قادمة من سوريا إلى بيروت
● أخبار سورية ٢ أغسطس ٢٠١٨

الأمن اللبناني يحبط تهريب مليوني حبة كبتاغون قادمة من سوريا إلى بيروت

أحبطت المديرية العامة للجمارك في لبنان عملية تهريب نحو مليوني حبة كبتاغون في شاحنات آتية من سوريا لتصديرها عبر مرفأ بيروت إلى دول عربية.

وأوضحت المديرية العامة للجمارك في بيانها: «أنه في إطار خطة حماية اللبنانيين ومكافحة الممنوعات، تمكنت شعبة مكافحة المخدرات ومكافحة تبييض الأموال في الجمارك اللبنانية من ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون تناهز المليوني حبة مخبأة داخل أقفاص فواكه (خوخ، إجاص، كرز، تفاح...) بطريقة محترفة، وضمن شاحنات آتية من سوريا بطريق الترانزيت لتصديرها عبر مرفأ بيروت إلى دول عربية عدة.

وتقوم الشعبة بالتحقيق مع الموقوفين تحت إشراف القضاء المختص، بحسب البيان، وسوف تسلم البضاعة مع الموقوفين إلى مكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي لإجراء المقتضى القانوني.

وينتشر على الحدود السورية اللبنانية العديد من المافيات التي تديرها شخصيات مقربة من "حزب الله" والتي تقوم بالاتجار بالمخدرات والسلاح وتعتبر مورد رئيسي للحزب في تمويل نفسه، قامت بإغراق سوريا ودول عديدة في المنطقة بالمخدرات، في وقت يحاول الحزب نفي صلته بهذه الجماعات، ويلمح إلى أنه هو المتضرر من وجودها في المنطقة.

ويبدو أن زعماء المافيات أمثال "نوح زعيتر" الهارب من لبنان بعد ملاحقته مؤخراً من قبل القوى الأمنية وكبار تجار المخدرات الذين لجؤوا إلى سوريا وباتوا في حماية عائلة الأسد، قد بدؤوا فعلياً بالعمل على إعادة التهريب باتجاه بيروت وسوريا بشكل أوسع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ