الأمن التركي يلقي القبض على إرهابي تسلل من عين العرب وبحوزته متفجرات
الأمن التركي يلقي القبض على إرهابي تسلل من عين العرب وبحوزته متفجرات
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠٢٠

الأمن التركي يلقي القبض على إرهابي تسلل من عين العرب وبحوزته متفجرات

ألقت السلطات الأمنية التركية القبض على إرهابي ينتمي إلى تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" بعد عبوره من سوريا إلى تركيا، وضبطت في حوزته 10 كيلوغرام من المتفجرات.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في تغريدة عبر تويتر السبت، إن الإرهابي عبر من مدينة عين العرب (كوباني) السورية وكان يستعد لتنفيذ عمل إرهابي في تركيا.

وأشار صويلو إلى أن القوات الأمنية ألقت القبض على الإرهابي في قضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة المتاخمة للحدود السورية.

وأكّد الوزير التركي أن القوات ضبطت في حوزة الإرهابي 10 كيلوغرام من المتفجرات المعززة بكريّات، معربًا عن شكره لفرق الشرطة حيال دقتها في العمل.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، إلقاء القبض على 7 إرهابيين من منظمة "بي كا كا/ ي ب ك" في منطقتي عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمالي سوريا.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الأمنية أوقفت إرهابيًا في منطقة "درع الفرات"، و6 آخرين في منطقة "غصن الزيتون" بسوريا.

واستطاع الجيش التركي، عبر عملية "درع الفرات" التي أطلقها في 24 أغسطس/ آب 2016، تطهير مساحة 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا، من الإرهابيين.

وفي مارس/ آذار 2018، تمكنت القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من قبضة تنظيم "ي ب ك / بي كا كا" الإرهابي، الذي سيطر عليها لـ 6 سنوات، وذلك ضمن عملية "غصن الزيتون" التي استمرت 64 يوما بعد انطلاقها في 20 يناير/ كانون الثاني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ