الأمم المتحدة... نعمل لمنع زيادة إنتشار مرض السل لدى اللاجئين السوريين
الأمم المتحدة... نعمل لمنع زيادة إنتشار مرض السل لدى اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠١٥

الأمم المتحدة... نعمل لمنع زيادة إنتشار مرض السل لدى اللاجئين السوريين

أعلن صندوق الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز والسأعلن صندوق الأمم المتحدة لمكافحة "الإيدز والسل والملاريا" أنه منح المنظمة الدولية للهجرة تمويلاً بقيمة 3.2 مليون دولار أمريكي, لعملية الطوارئ الهادفة إلى مكافحة مرض السل بين اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، منها 2مليون دولار لجهود المكافحة في لبنان و1.2 مليون دولار إلى الأردن.

وأصدرت المنظمة الدولية للهجرة بياناً قالت فيه "أنه مع دخول الحرب في سوريا عامها الرابع تستضيف لبنان حاليا 1.3 مليون لاجئ سوري ويستضيف الأردن 620 ألف سوري، مما أدى إلى ضعف قدرات النظم الصحية في البلدين على تقديم خدمات الرعاية الصحية".

وأضاف البيان أن ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين في البلدين وضعف قدرات النظم الصحية أدى إلى "زيادة أعداد حالات الإصابة بالسل المقاوم للأدوية المتعددة بين اللاجئين السوريين وهو ما يمثل مصدر قلق كبير على الصحة العامة".

ويهدف تمويل الصندوق الأممي لجهود مكافحة السل في البلدين ومنع زيادة انتشاره بين اللاجئين والسكان المحليين، بما في ذلك التشخيص والعلاج ونشر الوعي بين السكان وتنسيق الاستجابة وتعزيز الموارد البشرية لتقليل أعداد الوفيات بين المصابين من خلال وصول خدمات الوقاية والرعاية والعلاج.

كما يهدف إلى بناء القدرات والكشف المبكر عن حالات الإصابة، وتتم هذه التدخلات بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية والبرامج الوطنية لمكافحة السل في لبنان والأردن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ