الأمم المتحدة : مرتكبي الجرائم في سوريا سوف يحاسبون
الأمم المتحدة : مرتكبي الجرائم في سوريا سوف يحاسبون
● أخبار سورية ١٣ مارس ٢٠١٥

الأمم المتحدة : مرتكبي الجرائم في سوريا سوف يحاسبون

أعلن مفوض الأمم المتحدة لحقوق الانسان أن المشتبه بارتكابهم جرائم حرب في سوريا سيواجهون العدالة يوما ما عن الانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين مع تزايد ظهور الأدلة ضد جميع الأطراف .

وفي مقابلة معه أجرتها محطة سي ان ان صرح المفوض السامي زيد رعد الحسين بتوفر كمية هائلة من الأدلة إضافة إلى قوائم بأسماء أشخاص يشتبه في تورطهم بارتكاب جرائم حرب. وعبر عن ثقته من وصول هذه الأدلة إلى ممثل ادعاء يكون قادراً على اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الجرائم الأسوأ على أقل تقدير .

وجمعت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة برئاسة باولو بنيرو شهادات وأدلة وأعدت خمس قوائم سرية لمشتبه بهم تقول إن من بينهم مسؤولون عسكريون وأمنيون بالحكومة السورية وقادة من المعارضة المسلحة. وقال المحققون الشهر الماضي انهم يعتزمون نشر اسماء المشتبه بهم والضغط من اجل اتخاذ وسائل جديدة لاحالتهم للعدالة .

يذكر أنه تم تسريب مئات الصور لجثث معتقلين قضوا في السجون السورية تحت التعذيب مع وجود وثائق هربها سجين سابق في ما عرف بقضية "سيزر" أو قيصر، تثبت تورط نظام الأسد في جرائم ضد الانسانية .
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ "إجراءات حاسمة"، تضع حداً للنزاع الذي تشهده سورية منذ أربعة أعوام .

وقال في بيان صادر عنه إن الشعب السوري يشعر أكثر فأكثر بأن العالم "تخلّى عنه، في وقت يدخل عامًا خامسًا من حرب تـدمر البلاد".

المصدر: قناة العربية
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ