الأمم المتحدة تدين "الهجوم الإرهابي" على مدينة السويداء
الأمم المتحدة تدين "الهجوم الإرهابي" على مدينة السويداء
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٨

الأمم المتحدة تدين "الهجوم الإرهابي" على مدينة السويداء

أدانت الأمم المتحدة ما أسمته "الهجوم الإرهابي" الذي وقع في مدينة السويداء جنوب سوريا يوم الأربعاء، وأسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وأوضح دوغريك أن "الأمم المتحدة تدين الهجمات التي تستهدف المدنيين في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة السويداء، وأسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المدنيين".

وأردف قائلا "في بيان أصدره علي الزعتري منسق الشؤون الإنسانية في سوريا، كرر دعوة الأمم المتحدة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، ما وفر لهم وطأة العنف والصراع أينما كانوا".

وبالأمس، وشن تنظيم الدولة انطلاقا من نقاط تمركزه في ريف السويداء الشرقي هجوما واسعا ومفاجئ وسط انسحاب قوات الأسد من عدد من القرى والبلدات التي كانت تحت سيطرته، تمكن فيها التنظيم من السيطرة على مساحات واسعة من الريف الشرقي، بالإضافة لتمكن عدد من عناصر التنظيم من التسلل إلى وسط مدينة السويداء وقيامهم بإطلاق النار بشكل عشوائي على المارة وعلى منازل المدنيين قبل أن يقوموا بتفجير أحزمتهم الناسفة والتي أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وارتفع عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم الواسع والمفاجئ الذي شنه تنظيم الدولة على مدينة السويداء وريفها الشرقي لحوالي 220 قتيلا، فيما فاق عدد الجرحى الـ 185 شخصا غالبيتهم من المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ