"الأسد" يمنح إجراءات بيع سوريا لإيران .. الصيغة المناسبة
"الأسد" يمنح إجراءات بيع سوريا لإيران .. الصيغة المناسبة
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٥

"الأسد" يمنح إجراءات بيع سوريا لإيران .. الصيغة المناسبة

يكمل نظام الأسد فصول نقل ملكية سوريا إلى إيران و بات يمنحها الصيغة الرسمية ، فبعد أيام على تصريحه حول تماهي الاقتصاد و السياسة بين النظامين ، خرج اليوم رئيس وزراء الأسد لقول :"سيكون لإيران الفرص الكبرى في إقامة مشاريع تنموية مشتركة في سورية"

وبين الحلقي خلال لقائه رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية بين إيران وسورية رستم قاسمي أن نتائج الاجتماعات الاقتصادية والتجارية التي جرت بين الجانبين خلال الأيام الماضية "كانت مثمرة وايجابية وتسهم بفتح آفاق تعاون جديدة بين البلدين".

ورأى الحلقي أن الإرادة الحقيقية لدى الجانبين والعلاقات السياسية الاستراتيجية الراسخة والمتنامية بينهما أدت للتوصل إلى هذه النتائج والتي ستنعكس إيجابا على قدرات الشعب السوري في الصمود والعيش الكريم.

بدوره أكد قاسمي أن "إيران لن تتوانى عن تقديم أي دعم اقتصادي وتجاري لسورية وشعبها" وأنها حريصة على تقديم كل ما يحتاجه الشعب السوري لتعزيز قدراته في الصمود والمقاومة معربا عن ثقته بأن النصر سيكون حليف سورية.

و تشمل المجالات التي أُطلق عليها تعاون و تنمية في  مجال الطاقة الكهربائية والنقل والموارد المائية وإقامة الصوامع والمطاحن ومشاريع نفطية ونقلية مشتركة وتوفير المواد الغذائية والمشتقات النفطية وقطع الغيار للمعامل والمنشآت الصناعية إضافة للتعاون في مجال الصحة والزراعة والاتصالات والبحوث العلمية الطبية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ