الأسد: "أسس الحوار .. دعم الجيش ومحاربة الإرهاب، وأشياء من هذا القبيل"!!
الأسد: "أسس الحوار .. دعم الجيش ومحاربة الإرهاب، وأشياء من هذا القبيل"!!
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠١٥

الأسد: "أسس الحوار .. دعم الجيش ومحاربة الإرهاب، وأشياء من هذا القبيل"!!

حدد رأس نظام الأسد الأسس التي يسعى إليها من خلال مؤتمر موسكو و هي كما قال : "إننا ذاهبون إلى روسيا ليس للشروع في الحوار وإنما للاجتماع مع هذه الشخصيات المختلفة لمناقشة الأسس التي سيقوم عليها الحوار عندما يبدأ، مثل: وحدة سورية، ومكافحة المنظمات الإرهابية، ودعم الجيش ومحاربة الإرهاب، وأشياء من هذا القبيل".

واضاف ،في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "ليتيرارني نوفيني" التشيكية ، "في ما يتعلق بما أتوقعه من هذا الاجتماع، أعتقد أن علينا أن نكون واقعيين، إذ اننا نتعامل مع شخصيات... بعضها شخصيات وطنية وبعضها ليس لها أي نفوذ ولا تمثل جزءاً مهماً من الشعب السوري، وبعضها دمى في يد السعودية أو قطر أو فرنسا أو الولايات المتحدة، وبالتالي لا تعمل لمصلحة بلدها. وهناك شخصيات أخرى تمثل فكراً متطرفاً".

واشار الى ان نجاح اللقاء يتوقف على ما ستقدمه هذه الشخصيات المعارضة. وقال "من السابق لأوانه الحكم على إمكانية نجاح هذه الخطوة أو فشلها.. رغم ذلك، فإننا ندعم المبادرة الروسية، ونعتقد أنه ينبغي لنا الذهاب كحكومة لنستمع إلى ما سيقولونه (المعارضة)".

وتابع "إذا كان لديهم ما هو مفيد لمصلحة الشعب السوري ولمصلحة البلاد فإننا سنمضي قدماً في ذلك، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإننا لن نتعامل معهم بجدية".

موسكو التي حددت موعد مؤتمر موسكو في الفترة مابين 26/29 الشهر الجاري وسط مقاطعة شبه تامة اللهم من بعض الشخصيات التي توصف بأنها معارضة الداخل أمثال مجد نيازي ( أمينة حزب مرخص من قبل نظام الأسد ) و هي الوحيدة التي أعلنت المشاركة ، فيما لم تحسم هيئة التنسيق مشارة أعضائها من عدمه و حافظ الائتلاف الوطني على قراره برفض المشاركة و كذلك المجلس الوطني و تيار بناء الدولة الذي يترأسه لؤي حسين .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ