"الأسايش" تعلن اعتقال قيادي من "دا-عش" بمخيم الهول وحملتها الأمنية مستمرة
"الأسايش" تعلن اعتقال قيادي من "دا-عش" بمخيم الهول وحملتها الأمنية مستمرة
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠٢١

"الأسايش" تعلن اعتقال قيادي من "دا-عش" بمخيم الهول وحملتها الأمنية مستمرة

أعلنت قوات "الأسايش" الكردية في بيان لها، اعتقال 9 من أفراد تنظيم "دا-عش" بينهم قيادي، بعد ساعات على إطلاقها حملة أمنية في مخيم الهول شرق الحسكة في شمال سوريا، في وقت يبدو أن "قسد" بدأت تفقد سيطرتها على المخيم الذي يأوي الآلاف من عائلات التنظيم.

وأعلنت "الأسايش"عن نتائج أول أيام الحملة، اعتقال "أبو سعد العراق"، الذي وصفته بأنه أحد قادة "دا-عش"، وأنه عمل لفترة طويلة على تجنيد الأشخاص لصالح التنظيم، وتحدثت عن اعتقال 9 أشخاص بينهم متهمون بالانتماء للتنظيم ممن كانت أسماؤهم مدرجة في قائمة البحث.

ووفق مانقلت "وكالة هاوار" فإن الحملة التي أطلقتها "الأسايش" تحت اسم "حملة الإنسانية والأمن" شارك فيها 5 آلاف من تلك القوى بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ووحدات حماية الشعب والمرأة.

وأكدت الأسايش أنه و"في إطار الحملة تم إحصاء الأهالي المقيمين في أحياء المخيم، وبعد الانتهاء من عمليات الإحصاء تم إعادة الأهالي إلى الأحياء التي يقطنون فيها" وأكدت أن الحملة مستمرة.

وكانت "الأسايش" أعلنت في وقت سابق بالأمس، إطلاق حملة أمنية في مخيم الهول شمال سوريا، قالت إنها "تستهدف خلايا دا-عش المنتشرة في المخيم، لافتة إلى أن التنظيم "ما زال يشكل خطرا كبيرا على المنطقة والعالم" واتهمت خلايا التنظيم بأنها ما زالت "تستهدف وبشكل يومي المدنيين وقادة المجتمع المحلي في شمال وشرق سوريا".

وكانت حذرت جمعية "تشايلد فوكوس" البلجيكية، من خطر تلقين "التطرف" لأبناء عناصر "دا-عش" الأجانب المحتجزين في مخيم "الهول"، مؤكدة على وجوب "إعادتهم بأسرع ما يمكن" إلى أوروبا، واعتبرت أن تنظيم دا-عش هو المسيطر حالياً على المخيم خصوصاً على الأجانب فيه حتى أنه "يبدو وكأنك في الرقة"، المعقل السابق للتنظيم في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ