الأردن: أزمة اللاجئين السوريين عابرة للقارات
الأردن: أزمة اللاجئين السوريين عابرة للقارات
● أخبار سورية ١٤ سبتمبر ٢٠١٥

الأردن: أزمة اللاجئين السوريين عابرة للقارات

قال وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، إن أزمة اللاجئين السوريين عابرة للقارات، وإنها لن تقف عند حدود معينة أو تبقى في الشرق الأوسط، داعياً المجتمع الدولي إلى أن يعي خطورتها وضرورة التعامل معها في الشرق الأوسط.

وأضاف الوزير، في تصريح لـ"العربية.نت"، أن أزمة اللاجئين أصبحت في قلب القارة الأوروبية وبالتالي يجب على المجتمع الدولي أن يعي خطورتها ويكثّف الجهود من أجل إيجاد حل سياسي قبل تصاعد الأزمة وتداعياتها السياسية المتباينة، داعياً العالم لتقديم الدعم للمنظمات الإغاثية والإنسانية والمجتمعات المضيفة للاجئين السوريين.

وأوضح الوزير أن أهم الحلول لمعالجة أزمة اللاجئين السوريين تكمن بالعمل على عملية سياسية تساعد على عودة اللاجئين إلى بلادهم.

وفيما يتعلق بزيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قال المومني إن بلاده تنظر لأي جهد دولي اتجاه أزمة اللاجئين السوريين بأنه أمر مهم وضروري ومستحق، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك مزيد من الانتباه الدولي من خلال مساعدة السوريين والمجتمعات المضيفة لهم وإلا ستستمر الأزمة وتزيد حدتها وانعكاساتها المتباينة.

وبيّن أن حجم المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي لم تتجاوز 30%، مطالباً المزيد من الدعم حتى تتمكن الدول المضيفة للاجئين بالتعامل مع أزمة اللاجئين السوريين وتداعياتها.

المصدر: قناة العربية الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ