اغتنام دبابة وتريكس وأسر سبع عناصر للنظام بمعارك المشيرفة شرقي إدلب
اغتنام دبابة وتريكس وأسر سبع عناصر للنظام بمعارك المشيرفة شرقي إدلب
● أخبار سورية ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩

اغتنام دبابة وتريكس وأسر سبع عناصر للنظام بمعارك المشيرفة شرقي إدلب

تمكنت فصائل الثوار من مختلف التشكيلات فجر اليوم الأربعاء، من استعادة السيطرة على قرية المشيرفة بريف إدلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع النظام طيلة الليل، والتي مكنته بعد تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف من التقدم باتجاه القرية.

وقالت مصادر عسكرية إن فصائل الثوار شنت فجراً عملية معاكسة لاستعادة السيطرة على القرية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة هناك، ومكنتهم من استعادة السيطرة عليها، واغتنام دبابة وتريكس مجنزر، وأسر سبع عناصر للنظام؟

وأكد المصادر مقتل مجموعتين للنظام داخل قرية المشيرفة خلال الاشتباكات التي حصلت خلال ساعات الليل، في وقت تواصل قوات الأسد استهداف المنطقة بشكل كبير بالأسلحة الرشاشة والمدفعية وراجمات الصواريخ.

وفي تقرير سابق، اعتبر المحلل العسكري في شبكة "شام" أن محاولات النظام الأخيرة للتقدم على خط ريف إدلب الشرقي ليست معركة النظام الأساسية في حال فكر في شن عملية عسكرية جديدة على المنطقة، لافتاً إلى أن هناك نية للنظام للتوسع في سهل الغاب والكبينة ويبدو أنه يحاول سحب الفصائل بعيداً عن المنطقة تلك.

ولم يستبعد المحلل العسكري في "شام" وهو ضابط منشق عن النظام، أن يغامر النظام بغطاء روسي في التقدم على أي من المحاور سواء ريف إدلب الشرقي أو سهل الغاب، لخلط الأوراق الدولية في المنطقة مع تصاعد الخلاف شرق الفرات، مشدداً على ضرورة أن تتأهل الفصائل لجولة من المعارك قد تكون قريبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ