اسرائيل تشن سلسلة غارات في سوريا وتعلن عن تعرضها لمضايقات من مضاد للطيران
اسرائيل تشن سلسلة غارات في سوريا وتعلن عن تعرضها لمضايقات من مضاد للطيران
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠١٧

اسرائيل تشن سلسلة غارات في سوريا وتعلن عن تعرضها لمضايقات من مضاد للطيران

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طيران الاحتلال شن عدة غارات جوية داخل سوريا على أهداف (لم يحددها) ، مشيراً إلى أن تعرض الطائرات المهاجمة لرد صاروخي هي الأولى منذ عقود من الزمن .


و قال افيخاي أدرعي أن: «الطيران الحربي هاجم عدة أهداف في سوريا، وأن المضادات الأرضية السورية أطلقت صواريخها باتجاه الطائرات الإسرائيلية المهاجمة».


وأوضح أن: «الطائرات الإسرائيلية قصفت في الثانية فجرا قافلة سلاح استراتيجي بسوريا؛ كانت متجهة نحو حزب الله».


وأضاف البيان: «أنه لأول مرة منذ 6 سنوات تطلق المضادات الأرضية السورية النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية وأنه جرى إسقاط أحد هذه الصواريخ، وهو ما شكل خطرا».


و رغم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يبين مكان الأهداف ، إلا أن مصادر ميدانية متطابقة أن الاستهداف كان في القلمون الغربي ، حيث شوهدت عدة طائرات إسرائيلية تجوب الأجواء فجر اليوم.


وقبيل ساعات من القصف الإسرائيلي ، أعلن الجيش الأمريكي عن مسؤوليته عن الغارات الجوية التي استهدفت مساء أمس أحد الجوامع في ريف حلب الغربي ، متسبباً باستشهاد أكثر من ٤٢ شخصاً في حصيلة مبدئية حيث مازالت فرق الإنقاذ تعمل على استخراج الجثامين والجرحى من تحت الأنقاض.


و قال البيان الأمريكي أن الهدف هو مركز تابع لـ”القاعدة” في اجتماع لقيادتها ، في حين أن الواقع مخالفاً تماماً ، إذ أكدت مصادر شبكة “شام” الإخبارية أن المركز الذي استهدفه الطيران التابع للتحالف الدولي ، هو لجماعة الدعوة والتبليغ المنتشرة في أنحاء العالم وهي جماعة مستقلة تتفرغ للخروج والدعوة إلى الله في كافة المناطق ولديهم اجتماع أسبوعي كل يوم خميس حيث يتم اجتماع كافة الدعاة من كل المنطقة حيث أن الاجتماع اليوم كان يضم حوالي 250 شخص وأثناء صلاة العشاء أغارت الطائرات مجهولة الهوية لتتكشف فيما بعد أنها عائدة للتحالف الدولي تبعاً لبقايا الصواريخ المستخدمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ