استعادة كفرنبودة تصيب النظام وروسيا بمقتل ... والفصائل تتطلع لاستكمال التحرير
استعادة كفرنبودة تصيب النظام وروسيا بمقتل ... والفصائل تتطلع لاستكمال التحرير
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠١٩

استعادة كفرنبودة تصيب النظام وروسيا بمقتل ... والفصائل تتطلع لاستكمال التحرير

شكلت العملية العسكرية التي بدأت بها فصائل المعارضة مجتمعة يوم أمس الثلاثاء، والتي مكنت الفصائل من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي ضربة قوية وموجهة للنظام وروسيا، في الوقت الذي كان الطرفان يطلبان الهدنة للمحافظة على المناطق التي سيطروا عليها مؤخراً.

وقالت مصادر عسكرية إن النظام تكبد خسائر كبيرة على الصعيد البشري واللوجستي خلال المعركة يوم أمس والتي استمرت من ساعات المساء حتى الفجر، كانت الأولى بخسارته بلدة كفرنبوذة التي كانت بداية انطلاقه للسيطرة على بلدات قلعة المضيق والتوسع غرباً في سهل الغاب، وبالتالي خسر النظام خط الحماية الخلفي لقواته وبات ظهره مكشوفاً.

على صعيد العناصر، لفت المصدر العسكري لـ "شام" إلى أن النظام تكبد العشرات من القتلى خلال المعارك التي شهدتها بلدة كفرنبودة، إضافة لوقوع العديد منهم بالأسر بينهم ضابط برتبة عقيد يدعى "عبد الكريم السليمان"، في وقت فر المئات منهم من البلدة دون تمكنهم من سحب جثث قتلاهم.

وأضاف المصدر أن الفصائل دمرت دبابتين للنظام ومدافع ثقيلة ورشاشات وسيارات تقل جنود، إضافة لاغتنامها دبابتين وعربة شيلكا وناقلة جند BMB، وعدت مدافع ثقيلة وأليات عسكرية أخرى تركتها ميليشيات النظام خلفها.

وأكد المصدر العسكري أن فصائل المعارضة جميعاً مجتمعة مصممة على مواصلة المعركة حتى استعادة كامل المواقع التي سيطرت عليها قوات الأسد وروسيا، وأن الفصائل ترفض التفاوض بأي شكل من الأشكال وفق الإرادة الروسية الساعية للهيمنة على الأرض ومواصلة التهجير والتدمير.

ووفق متابعين ومطلعين على الوضع العسكري في المنطقة، فإن مبادرة المعارضة للهجوم في وقت تضغط عليها روسيا والنظام على طول خط الجبهة من كفرنبودة إلى الشريعة بسهل الغاب وعلى محور كبينة بريف اللاذقية، كان رسالة واضحة لروسيا أن هناك أوراق قوة كبيرة لاتزال تملكها المعارضة وقادرة على قلب الموازين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ