استشهاد طفلين وإصابة آخر بانفجار لغم من مخلفات ميليشيا "قسد" شمالي الرقة
استشهاد طفلين وإصابة آخر بانفجار لغم من مخلفات ميليشيا "قسد" شمالي الرقة
● أخبار سورية ٥ يناير ٢٠٢١

استشهاد طفلين وإصابة آخر بانفجار لغم من مخلفات ميليشيا "قسد" شمالي الرقة

أودى انفجار لغم أرضي، أمس الإثنين 5 كانون الثاني/ يناير، بحياة طفلين إلى جانب إصابة آخر بجروح بريف محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال ناشطون في موقع "الخابور" المحلي إن الحادثة ناجمة عم انفجار لغم من مخلفات ميليشيات "قسد" وأشاروا إلى أن الانفجار طال سيارة مدنية قرب قرية "صكيرو" شمالي الرقة، في حين كشفت مصادر إعلامية محلية عن إصابة شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته بالقرب من "الحديقة البيضا" غربي مدينة الرقة يوم أمس.

وفي الخامس عشر من شهر أيلول من العام الماضي، توفي طفل وأصيب والده بجروح، إثر انفجار لغم من مخلفات ميليشيا "قسد"، بريف الرقة، وفقاً لما أوردته مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية.

وسبق أن شهدت عموم مناطق المحافظات الشرقية حوادث انفجارات متتالية لألغام أرضية وعبوات ناسفة من مخلفات المعارك بين تنظيم "داعش" وميليشيا "قسد"، راح ضحيتها عدد من المدنيين، الأمر الذي يتكرر في مناطق سيطرة النظام.

هذا تتجاهل ميليشيات "قسد"، الانفصالية إزالة مخلفات الحرب في مناطق سيطرتها باعتبارها سلطة أمر واقع وتستحوذ على الموارد المالية والبشرية، الأمر الذي يشكل هاجساً كبيراً لدى السكان لا سيّما مع وجود الألغام الأرضية بكثرة في العديد من المناطق ما يعيق حركة المدنيين ضمن المنطقة ويشكل خطراً على حياتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ