استشهاد رجل مسن تحت التعذيب بسجون مليشيا "قسد" شمال شرقي سوريا
استشهاد رجل مسن تحت التعذيب بسجون مليشيا "قسد" شمال شرقي سوريا
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢١

استشهاد رجل مسن تحت التعذيب بسجون مليشيا "قسد" شمال شرقي سوريا

كشفت مواقع محلية في المنطقة الشرقية اليوم الجمعة 1 يناير/ كانون الثاني، عن استشهاد رجل مسن تحت التعذيب في سجون ميليشيات "قسد"، الإرهابية بريف محافظة دير الزور شرقي البلاد.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي إن رجلاً مسناً يدعى "عياش عليوي النجم" توفي تحت التعذيب وجرّاء نقص الرعاية الصحية في معتقلات الميليشيات الانفصالية.

وأشارت إلى أن "النجم"، يبلغ من العمر 95 عاماً، وينحدر من مدينة البوكمال شرق ديرالزور، وجاء الإعلان عن وفاته في حدث بات متكررا ضمن معتقلات وسجون ميليشيات "قسد" في مناطق سيطرتها شمال شرقي البلاد.

وكانت تحدثت مصادر محلية عن أساليب التعذيب والتنكيل في سجون ميليشيات "قسد"، التي تحوي على عدد كبير من المدنيين الموقوفين بتهم ملفقة، لا سيّما في معتقلات حقل العمر وغيرها المنتشرة في مناطق سيطرة ميليشيات "قسد"، الانفصالية، بأرياف دير الزور.

ومنذ سيطرتها على مناطق في شرق سوريا، تقوم منظمة "ي ب ك" بعمليات اعتقال عشوائية للمدنيين تحت ذريعة الانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث قتلت العشرات ممن اعتقلتهم تحت التعذيب.

هذا وسبق أنّ وثق ناشطون حالات مماثلة لوفاة مدنيين تحت التعذيب على يد "قسد" بعد اعتقالهم بتهمة متنوعة حيث قامت الميليشيات في إنشاء سجون خاصة بها، يضم بعضها أقسام خاصة بعناصر تنظيم "داعش" وأخرى خاصة بالمدنيين الذين جرى احتجازهم بتهم مختلفة، وسط عمليات تعذيب ممنهجة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ