ارتفاع سريع في عداد الشهداء جراء استهداف ريف حماة الشرقي بالغازات السامة
ارتفاع سريع في عداد الشهداء جراء استهداف ريف حماة الشرقي بالغازات السامة
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠١٦

ارتفاع سريع في عداد الشهداء جراء استهداف ريف حماة الشرقي بالغازات السامة

تتوارد الأنباء من منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي، عن ارتفاع كبير لأعداد الضحايا المدنيين، جراء استهداف المنطقة بغاز السارين من قبل الطيران الحربي الروسي حسب ما نقلت وكالة أعماق المقربة من تنظيم الدولة، الذي يسيطر على المنطقة المذكورة.

 

ونقل ناشطون عن مصادر أهلية في منطقة عقيربات أن أكثر من 30 شهيداً من المدنيين، غالبيتهم أطفال، قضوا جراء استنشاق الغازات السامة التي استهدفت المنطقة من قبل الطيران الحربي الروسي صباح اليوم، إضافة لأكثر من 150 حالة اختناق، مع إمكانية زيادة عدد الشهداء بشكل كبير، جراء انعدام العناية الطبية في المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف حماة، وعدم قدرتهم على نقل المصابين لمناطق تتوفر فيها الطبابة.

 

وقالت مصادر إعلامية عدة بريف حماة إن الطيران الروسي استهدف قرى جروح والقسطل والصلالية والخضيرة وحمادة عمر التابعة إداريا لناحية عقيربات، وجميعها تخضع لسيطرة تنظيم الدولة بريف حماة الشرقي.

 

واشار ناشطون أن الغازات السامة المستخدمة في الغارات التي استهدفت البلدات هو عبارة عن غاز السارين السام الذي قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن النظام قد سلمها كامل الكمية وأصبحت سوريا خالية من هذه السلاح الكيماوي.

 

وتواجه منطقة ريف حماة الشرقي تعتيم إعلامي كبير، بسبب سيطرة تنظيم الدولة على المنطقة، وعدم تمكن الناشطين من التحرك بحرية لتغطية الأحداث الميدانية من قصف وشهداء، وسط استمرار الهجمة الجوية من الطيران الحربي والمروحي على المنطقة منذ أشهر.

 

وكان الطيران الحربي الروسي استهدف منطقة عقيربات ليلاً بالغازات السامة، خلفت العديد من حالات الاختناق بين المدنيين، فيمخا لايزال القصف مستمراً تزامناً مع الهجمة الجوية على منطقة ريف حمص الشرقي حيث تدور اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ