ارتفاع حصيلة "كورونا" لـ 6261 إصابة و262 وفاة في مختلف مناطق سوريا
ارتفاع حصيلة "كورونا" لـ 6261 إصابة و262 وفاة في مختلف مناطق سوريا
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠

ارتفاع حصيلة "كورونا" لـ 6261 إصابة و262 وفاة في مختلف مناطق سوريا

سجّلت المناطق المحررة 43 إصابة بفايروس "كورونا"، بينما جرى تسجيل 51 إصابة بمناطق قسد، وارتفعت حصيلة الوباء في مناطق سيطرة النظام مع الإعلان عن تسجيل 30 إصابة جديدة وحالتي وفاة عبر وزارة الصحة التابعة للنظام.

وفي التفاصيل سجّل مختبر الترصد الوبائي مساء أمس، 43 إصابة جديدة بكورونا في مناطق الشمال المحرر، فيما توزعت الإصابات بـ 27 إصابة في مناطق محافظة حلب كان أكبرها في مدينة الباب بـ 19 إصابة و1 في أعزاز و3 في جرابلس و4 في مدينة عفرين بريف حلب.

يُضاف إلى ذلك 16 إصابة في محافظة إدلب وبذلك أصبح عدد الاصابات الكلي 906 كما تم تسجيل 28 حالات شفاء بمناطق حلب وإدلب وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 462 حالة، وتوقفت حصيلة الوفيات عند 6 حالات منذ تفشي الوباء.

في حين أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس الإثنين، عن تسجيل 30 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 4102 حالة، فيما سجلت حالتي وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 194 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها سجلتها في العاصمة السورية دمشق.

وتوزعت الإصابات على النحو التالي: 5 في دمشق و18 بريفها و8 في حلب و5 في حمص فيما كشفت عن شفاء 13 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 1074 حالة.

والجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت انتشاراً ملحوظاً لصور النعوات في مناطق سيطرة النظام لا سيّما في دمشق وريفها، وسط مخاوف كبيرة بشأن تفشي الفايروس مع رصد أعمار المتوفين من كبار السن ما يشير إلى ازدياد عدد الوفيات الناجمة عن كورونا، وسط تجاهل النظام الذي يخفي الحصيلة الواقعية للوباء.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" اليوم الثلاثاء، عبر هيئة الصحة التابعة 51 إصابة بـ "كورونا" فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 1497 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" توقف عند 62 حالة، فيما أصبحت حصيلة المتعافين 417 مع تسجيل 15 حالة شفاء، فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية وصلت إلى 6,505 إصابة و262 وفاة، معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ