"ادعموا تعليم إدلب" .. حملة تسلط الضوء على واقع التعليم شمال غربي سوريا
"ادعموا تعليم إدلب" .. حملة تسلط الضوء على واقع التعليم شمال غربي سوريا
● أخبار سورية ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١

"ادعموا تعليم إدلب" .. حملة تسلط الضوء على واقع التعليم شمال غربي سوريا

أطلقت فعاليات مدينة وإعلامية حملة إعلامية بعنوان "ادعموا تعليم إدلب"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للمطالبة بتحسين الوضع التعليمي وتسليط الضوء على واقع التعليم شمال غربي سوريا.

ونُشرت عشرات المنشورات والتغريدات ضمن الحملة، وربط القائمون عليها نجاحها بدعم التعليم في إدلب سيؤدي إلى الحد من عمالة الأطفال، والحد من الزواج المبكّر، والحد من التطرف، ومحو الأمية، وإنشاء جيل متعلم، بالإضافة للحد من البطالة وإعطاء المعلمين حقوقهم.

ويقدر أنّ 405 مدارس في إدلب وريفها تعمل بكادر تطوعي ولا تتلقى أي دعم، حيث تحوي أكثر من 5700 معلم ومعلمة، ويتلقى من خلالها التعليم أكثر من 130 ألف طفل.

يضاف إلى ذلك بأن هؤلاء الأطفال يُداومون بشكل جزئي نتيجة لنقص الكوادر والعمل التطوعي الغير ملزم، وبالتالي يعتبر هؤلاء الطلاب بمثابة المتسربين جزئيًّا عن التعليم.

وتشير الإحصائيات إلى أن مجمل المتسربين عن التعليم بشكل جزئي أو كامل يصل لنسبة 45% من عدد الأطفال في إدلب، حيث يقدر وجود أكثر من 140 ألف طفل متسربون عن التعليم بشكل كامل، نتيجة لنقص المدارس المدعومة.

وتجدر الإشارة إلى أن واقع التعليم في إدلب يماثل الحالة العامة في الواقع ضمن المناطق المحررة إذ شهدت الفترة الماضية مطالبة المعلمون في ريف حلب الشمالي بزيادة الرواتب وتحسين وضعهم المعيشي، حيث نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية التربية في مدينة الباب، كما شهدت مدينتا بزاعة وقباسين وقفة مماثلة خلال العام الحالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ