اتفاق المدن الأربعة الميت .. هجمة عنيفة تطال مضايا وبنش
اتفاق المدن الأربعة الميت .. هجمة عنيفة تطال مضايا وبنش
● أخبار سورية ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦

اتفاق المدن الأربعة الميت .. هجمة عنيفة تطال مضايا وبنش

تتعرض مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وبقين لقصف مدفعي من مختلف الحواجز المحاصرة لها منذ عدة ساعات، وتمكن ناشطون من توثيق سقوط اكثر من 50 قذيفة مدفعية و هاون على بلدتي مضايا و بقين و أكثر من 25 قذيفة على مدينة الزبداني أسفر ذلك القصف عن سقوط عدد من الجرحى في بلدتي مضايا و بقين من بين أولئك الجرحى طفل رضيع لم يتجاوز عمره الأشهر، وتمت معالجته في مكان أصابته و هو الآن في حالة جيدة.

وتشهد بلدتي مضايا وبقين تصعيداً كبيراً من قوات الأسد وميليشيات حزب الله الإرهابي في الأسبوع الأخير حيث تمكن ناشطون هناك من توثيق سقوط عدد كبير من الجرحى وشهيدان هما "عماد المصري" و "عباس منصور"، حيث قضيا إثر استهدافهما من قبل قناصو ميليشيات حزب الله المتربصة بالمدنيين على أطراف البلدتين.

وبالتزامن مع القصف الذي طال مضايا وبقين شهدت مدينة بنش اليوم في ريف إدلب هجمة عنيفة من القصف الجوي طال أحياء المدينة بأكثر من 6 غارات جوية، خلفت شهيد طفل وعدة جرحى في صفوف المدنيين.

وجاء التصعيد اليوم بعد استهداف الثوار لمواقع الميليشيات الشيعية في بلدة الفوعة الموالية والذي خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم، ليكون الرد بشكل عنيف على بلدات مضايا وبقين وبنش ومعرة مصرين.

ويدخل اتفاق المدن الأربعة شتائه الثاني في ظل تردي الأوضاع الإنسانية في مدينة الزبداني وبلدة مضايا و بقين حيث كان المجلس المحلي لمدينة الزبداني في الأسبوع الماضي قد ناشد من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " المنظمات الإنسانية و الإغاثية للتدخل السريع لتأمين مواد التدفئة و المحروقات إلى بلدات مضايا و بقين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ