اتحاد المهندسين الفلسطينيين يرفض المخطط التنظيمي الجديد لمخيم اليرموك
اتحاد المهندسين الفلسطينيين يرفض المخطط التنظيمي الجديد لمخيم اليرموك
● أخبار سورية ١٧ يوليو ٢٠٢٠

اتحاد المهندسين الفلسطينيين يرفض المخطط التنظيمي الجديد لمخيم اليرموك

قال الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في سوريا، إن المخطط التنظيمي الجديد الذي طرحته محافظة دمشق لمخيم اليرموك يفتقر للمهنية وعدم الوضوح والعشوائية باختيار المناطق المراد تنظيمها.

وأضاف الاتحاد في بيان نقلته "مجموعة العمل" حول المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك رغم وجود قرار بعودة أبناء المخيم إلى منازلهم صعقوا بمخطط جديد من قبل محافظة دمشق، لافتاً إلى أن 80 % من منازل المخيم قابلة للسكن مع صيانة بسيطة لها، وأن 20 % تضررت بشكل كبير ويمكن تدعيم بعضها وإيجار حلول هندسية لعدم هدمها والاستفادة منها.

وأوضح البيان وجود مخطط تنظيمي مصادق عليه عام 2004، ثم أعيد المصادقة عليه عام 2013، ومنحت اللجنة المحلية لمخيم اليرموك الرخص النظامية اعتماداً على هذا المخطط، وسدد المواطنون كامل الرسوم المطلوبة.

وأشار البيان إلى وجود تحركات مشبوهة وتواطؤ تجار دم وسماسرة، ويقدمون هدية مجانية لـ "صفقة القرن" ولمشاريع تقسيم المنطقة، كما شدّد المهندسون على ضرورة عودة أهالي مخيم اليرموك باعتباره شاهداً على دماء آلاف الشهداء، وناشدوا الجهات العليا في سورية لفتح الطريق للعودة إلى المخيم.

وكانت محافظة دمشق قد أعلنت في نهاية حزيران – يونيو 2020 عن مخطط تنظيمي جديد لمخيم اليرموك، حيث لاقى رفضاً واسعاً بين الفلسطينيين عموماً وأبناء مخيم اليرموك خاصة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ