إيران تكشف عن عملية تبادل استعادت فيها نجل برلماني كان مختطفاً لدى أطراف كردية بسوريا
إيران تكشف عن عملية تبادل استعادت فيها نجل برلماني كان مختطفاً لدى أطراف كردية بسوريا
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠٢٢

إيران تكشف عن عملية تبادل استعادت فيها نجل برلماني كان مختطفاً لدى أطراف كردية بسوريا

كشفت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، عن الإفراج عن نجل البرلماني إقبال شاكري، النائب عن مدينة طهران، قالت إنها تمت خلال عملية تبادل مع أطراف كردية في شمال سوريا، سبق أن أعلنت استعادة 9 مفقودين إيرانيين استعادتهم من سوريا بعد ترحيلهم من تركيا على أنهم "أكراد سوريين".

وذكرت الوكالة أن العملية جاءت بعد جهود من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ولفتت إلى أن نجل شاكري كان يعمل مقاولا لمشاريع بناء في شمال سوريا وضمن المناطق التي يسيطر عليها الأكراد، (قوات سوريا الديمقراطية).

ولفتت الوكالة إلى أن جماعات مسلحة كردية تتمتع بصلات وثيقة مع القوات الأمريكية كانوا اختطفوا نجل البرلماني في الأسابيع الأخيرة، ولم تحدد الوكالة اسم الفصيل الذي قام بالاختطاف.

وسبق أن قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في تصريح صحفي: "من المقرر أن يدخل البلاد اليوم تسعة إيرانيين سافروا إلى تركيا بهدف الهجرة وواجهوا مشاكل خلال سفرهم، عبر منفذ رازي الحدودي، في إطار التعاون بين الحكومتين الإيرانية والتركية".

وأضاف أن الخارجية وسفيري إيران لدى تركيا وسوريا والسفارتين التركية والسورية في إيران تعاونوا للمساعدة في إعادة هؤلاء الأشخاص إلى عائلاتهم، دون أن تذكر تفاصيل استعادتهم والجهة التي كانت تحتجزهم في سوريا، وأي تفاصيل عن صفقة استعادتهم.

وبحسب وكالة أنباء "فارس" فإن هؤلاء الأشخاص التسعة كان تواجدهم في تركيا بهدف الحصول على اللجوء في هذا البلد، وبعد اعتقالهم من قبل الحكومة التركية، عرفوا عن أنفسهم بأنهم "أكراد سوريون" وسلمتهم الحكومة التركية إلى الفصائل في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ