إندماج حركة أحرار الشام مع ألوية صقور الشام في كيان واحد
إندماج حركة أحرار الشام مع ألوية صقور الشام في كيان واحد
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠١٥

إندماج حركة أحرار الشام مع ألوية صقور الشام في كيان واحد

أعلنت اليوم كلا من حركة أحرار الشام الإسلامية وألوية صقور الشام إحدى أكبر الفصائل العاملة في ريف إدلب إندماجهما تحت مسمى واحد بأسم " حركة أحرار الشام الإسلامية " وأعلن القائد العام لحركة أحرار الشام "أبو جابر الشيخ" في بيان قرأه في إجتماع قيادات الفصيلين اليوم الإندماج الكامل مؤكدأ أن المرحلة الراهنة تتطلب التكاتف ووحدة الصف وجمع الكلمة وأن القوة المركزية للتشكيل الجديد ستكون تحت مسمى " كتائب صقور الشام " .
وأكد القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية ثبات الحركة على ثوابت الثورة والعمل على إسقاط للنظام بكافة رموزه وأركانه ورفض المساومة على دماء الشهداء الأبرار .

وتعتبر كلا من حركة أحرار الشام وألوية صقور الشام من أبرز الفصائل الكبرى التي ظهرت منذ بداية الثورة في ريف إدلب وإمتدت لتشمل مناطق واسعة في سوريا من الشمال الى الجنوب ، ولهما دور كبير في المعارك ضد قوات الأسد في ريف إدلب وحلب ومناطق واسعة من سوريا .

ياتي هذا التكتل ضمن سلسلة تكتلات يتم الإعلان عنها بعد توجه الفصائل الصغرى للإنصهار ضمن الفصائل الكبرى ولاسيما الإسلامية بعد سلسلة الخلافات التي دارت في المنطقة بين جبهة النصرة والجيش الحر و أفضت لزوال فصائل كبرى كان لها الأثر الكبير في المنطقة كجبهة ثوار سوريا وحركة حزم وعدد من الفصائل الأخرى .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ