إلهام أحمد تكشف عن محادثات مع النظام بشأن إعادة خبراء وموظفي سد الفرات
إلهام أحمد تكشف عن محادثات مع النظام بشأن إعادة خبراء وموظفي سد الفرات
● أخبار سورية ١٤ يوليو ٢٠١٨

إلهام أحمد تكشف عن محادثات مع النظام بشأن إعادة خبراء وموظفي سد الفرات

كشفت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، يوم الجمعة، عن محادثات تجري في الوقت الحالي بين مسؤولين من النظام والمجالس المحلية التابعة لها في مدينة الطبقة، لإعادة خبراء وموظفي سد الفرات للعمل.

وقالت أحمد في تصريحات صحفية «هناك محادثات تجري بالمستوى المحلي، ويتم التفاهم في تلك المفاوضات على أن يعود موظفو السد القدماء والخبراء للعمل مع إدارة السد التابعة للإدارة المدنية لمدينة الطبقة، وإعادة تأهيل السد وتصليح أعطاله».

وبيّنت أن المحادثات مستمرة مع النظام «لتشمل مجالات خدمية أخرى»، معتبرة أن هذه المفاوضات «أمر طبيعي لأنه يخدم السوريين»، حسب قولها.

وبصدد الملف الأمني، قالت أحمد: «هو ملف حساس جداً، يتعلق بالقضايا القومية، وتحقيق الديمقراطية» مشيرة إلى أنه «غير مطروح على طاولة المحادثات الآن»، مشددة على أن «ما يتم الترويج له حول رجوع المربعات الأمنية إلى الطبقة بعيد عن الصحة».

وكان نقل موقع "باسنيوز" عن مصادر محلية في وقت سابق، أن «الوحدات الكردية سلمت حي النشوة في مدينة الحسكة للنظام، والذي بدأ بنصب حاجز لفرع الأمن العسكري على مدخل الحي، وفق اتفاق بين الطرفين».

ووفق تلك المصادر، فإن «هناك اتفاقاً بين الطرفين ينص على إقامة حواجز مشتركة بين قوات النظام والوحدات الكردية في الحسكة».

وشددت على أن «الاتفاق بين الجانبين يشمل أيضاً جوانب عسكرية وأمنية واقتصادية وتعليمية، سوف تطبق في مراحل لاحقة».

وكان القيادي في المجلس الوطني الكردي في سوريا فؤاد عليكو، قد حذر يوم الثلاثاء، من صفقات «استلام وتسليم» بين PYD والنظام، وقال «هناك مخاوف جدية حول ما يحصل من عمليات تسليم واستلام بين PYD والنظام للمناطق الكردية التي تحت سيطرة الحزب دون ضجة ودون أن نعرف ماذا يدور في الغرف المظلمة وخلف الكواليس، سوى بعض ما يصدر من فتات في إعلام النظام، مقابل إنكار شبه تام من قبل قيادة PYD».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ